حوادث

القضاء الاسباني يتجه الى إدانة أفراد شبكة لاستغلال قاصرين مغاربة في تصوير أفلام إباحية

المحجوب داسع

من المنتظر أن تسدل محكمة طاراغونة، شهر نونبر المقبل، الستار على قضية المتهمين السبعة، في ملف تفكيك شبكة اجرامية متخصصة في استغلال أطفال قاصرين من بلدان مختلفة من ضمنها المغرب، في تصوير أفلام اباحية، والتي تم تفكيكها سنة2016.

وتم تحديد موعد المحاكمة ما بين 30 أكتوبر و29نونبر، حيث طالب المدعي العام بالسجن لمدة 6317 سنة في حق المتهمين السبعة، من ضمنهم بمغربي يدعى يونس، والذين يواجهون 28 تهمة تتعلق بتحريض القاصرين على الفساد وممارسة الجنس، وكذا تصوير أفلام اباحية لهم، وتسويقها.

وتنشط هذه الشبكة في استغلال الأطفال القاصرين وإغوائهم في مدن ودول مختلفة، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و20 أورو، حيث كانت تنشط في طرطوشة، إحدى مدن كاتالونيا، الى جانب برشلونة، وفالينسيا، والمغرب والتايلند، ورومانيا، والفيتنام.

وكشفت التحقيقات  عن استغلال 103 قاصر، سبعة منهم في مدينة طرطوشة، كانوا يعيشون في مراكز فرع حماية الطفولة والمراهقة، من طرف المتهم الرئيسي الذي يدعى جان لوك وكذا المغربي يونس، مقابل 5 و20 أورو للقاصر الواحد.

واستهلت الشبكة أنشطتها الاجرامية سنة 2000 في برشلونة، كما ضمت ما بين سنتي 2000 و2011 المغربي يونس إلى أفرادها، أنتجت 81 فيلما إباحيا لأطفال قاصرين بمشاركة 11 قاصرا، كما كشفت التحقيقات أيضا أن الشبكة كانت ترسل المتهم المغربي يونس إلى المغرب كل سنة من أجل البحث عن أطفال قاصرين واستغلالهم في أفعالهم الاجرامية، حيث تم تصوير ما مجموعه 40 حلقة لأفلام إباحية لقاصرين مغاربة طيلة الفترة ما بين 2002 و2014، وهو ما اعتبرته المحكمة الاسبانية أفعالا اجرامية يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى