أخبار دوليةحوادث

إعصار دوريان .. الأمم المتحدة تعرب عن تضامنها مع البهاما

أعرب أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عن حزنه البالغ إزاء الدمار المروع الناجم عن الإعصار "دوريان" الذي يضرب كومنولث جزر البهاما.

وأكد غوتيريش، في بيان صحفي صادر عن المتحدث باسمه، تضامنه مع شعب وحكومة البهاما، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستواصل دعم جهود الإنقاذ الجارية التي تقودها الحكومة.

وبدورها، عبرت ماريا فرناندا إسبينوزا، رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تضامنها مع جميع المتضررين من الدمار الذي سببه الإعصار "دوريان"، قائلة: "نراقب الوضع عن كثب ونحث المجتمع الدولي على أن يكون مستعدا لتقديم الدعم".

وفي سياق ذي صلة، ذكر بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن التقييم الأولي في جزر البهاما يشير إلى أضرار بالغة ضربت أسقف المنازل وعطلت خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى تدمير بعض الطرق.

وذكر أن الإعصار ضرب جزر أباكو، البالغ عدد سكانها 17 ألف، ويجتاح، حاليا، جزر البهاما الكبرى التي يصل تعداد سكانها حوالي 51 ألف شخص، مشيرا إلى أن الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في جزر البهاما أفادت بحدوث فيضانات ضخمة، حيث تم إرسال قوة الدفاع التابعة للجزر لإنقاذ الناس.

ووفقا للبيان فإن حوالي 76 ألف شخص قد يصبحون عرضة لخطر الرياح المدمرة التي يسببها الإعصار، كما أن قطاعات الاتصالات والطاقة والنقل قد تتعرض لضرر شديد.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، إيرفيه فيروسيل، أن الوكالة الكاريبية لإدارة الكوارث قامت بنشر فريقين لتقييم الاحتياجات السريعة في جزر البهاما يشارك فيهما البرنامج التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

الدار / (واج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى