حوادث

هذه آخر تطورات الوفاة الغامضة لعارضة الأزياء المغربية في ايطاليا

الدار / المحجوب داسع

في آخر تطورات الوفاة "الغامضة" للمغربية ايمان فاضل، الشاهدة الرئيسية في محاكمة الوزير الأول الايطالي الأسبق، برلسكوني، أذن مكتب المدعي العام في ميلانو بدفن إيمان فاضل، التي توفيت مستهل شهر مارس بعد عدة أسابيع من دخولها المستشفى.

وخلصت التحقيقات، التي باشرتها الشرطة الايطالية، إلى أن الوفاة ناجمة عن فشل النخاع العظمي، الذي لاتزال أسبابه الدقيقة قيد الدراسة، والتمحيص من قبل أطباء الطب الشرعي.

واشتبه المحققون في بداية التحقيقات، من امكانية  أن تكون الوفاة ناجمة عن التسمم للقضاء على إيمان فاضل، وابعاد شهادتها في محاكمات برلسكوني بسبب فضائحه الجنسية، أو نتيجة خطأ طبي، قبل أن تعرف التحريات منعطفا آخر بعد أن اتضح أن عارضة الأزياء المغربية أبلغت أقاربها بأنها تسممت، في حين تشير التحليلات المبكرة إلى البحث عن المعادن الثقيلة أو المواد المشعة في جسمها.

فرضيات يتم إستبعادها تدريجيا، مما قد يدفع القضاء الى حفظ الملف والقضية برمتها، خصوصا وقد أعطى مكتب المدعي العام في ميلانو الضوء الأخضر، حتى تقوم أسرة المتوفى بدفن الجثة بعد أشهر من اخضاعها للتشريح الطبي، وتنظيم مراسيم الدفن.

وأكد شقيق المتوفاة، أن الأقارب لم يقرروا بعد، امكانية دفن الجثة في المغرب أم في إيطاليا.

في حالة تضخم النخاع العظمي، يتوقف نخاع العظم عن إنتاج خلايا بيضاء وحمراء وصفائح الدموية، وهو أمر غالبًا ما يرتبط بالسرطان مثل سرطان الغدد الليمفاوية أو أمراض المناعة الذاتية مثل مرض lupus، وهي حالة لم تصل اليها بعد إيمان فاضل وفقًا لأطباء الطب الشرعي.

وأكد الأطباء المسؤولون عن الملف، منذ شهر يوليو الماضي، أن الوفاة طبيعية، رغم أن العينات المأخوذة من جسم إيمان فاضل، لازالت تخضع للتحليل لتحديد سبب عطل نخاعها العظمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى