أخبار الدار

في مسقط رأسه بالقليوبية.. تشييع جثمان عالم الذرة المصري الذي قضى في مراكش

ووري الثرى، اليوم الأربعاء، جثمان أبو بكر عبد المنعم رمضان عالم الذرة المصري الذي ألمت به سكتة قلبية في المغرب حيث شارك في ورشة عمل نظمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري، بمدينة مراكش.

وانهار أفراد أسرة الراحل، أثناء تشييع جثمانه لمثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية، معبرين عن حزنهم الشديد لرحليه، مؤكدين أنه كان أبا للجميع ولم يتأخر عن الصغير قبل الكبير سواء من أسرته أو أبناء قريته.

وكان المئات من أهالي قرية كفر تصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية أدوا، بعد عصر اليوم، صلاة الجنازة على جثمان الدكتور أبو بكر عبد المنعم وتشييع جثمانه لمثواه الأخير بمقابر القرية مسقط رأسه في موكب جنائزي مهيب. 

وكان مطار القاهرة استقبل  فجر اليوم الأربعاء، جثمان عالم الذرة الراحل، قادما من المغرب، على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية الرحلة رقم AT272، بعدما أخضع لتشريح طبي كشف أن تعاطي العالم المصري لثلاثة عقاقير مختلفة في آن واحد كان سببا وراء السكتة القلبية، كما نقلت تقارير إعلامية مصرية من التقرير المتعلق بالتشريح.

وكان أبو بكر عبد المنعم رمضان، الذي يحمل صفة أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، لفظ أنفاسه الأخيرة بفندق إقامته خلال الورشة بمدينة مراكش وهو ما أثار جدلا حول أسباب الوفاة قبل أن يؤكد أشرف إبراهيم سفير مصر في القاهرة على أن الوفاة كانت طبيعية بسبب مضاعفات صحية وتعاطي الهالك لأدوية غير منصوح تناولها في آن واحد.

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى