أخبار دولية

أوباما: إرسال الجنود إلى حدود المكسيك مناورة سياسية من ترمب

انتقد الرئيس الديموقراطي السابق، باراك أوباما، أمس الجمعة، إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب إرسال آلاف الجنود الأميركيين إلى الحدود مع المكسيك لمنع دخول مهاجرين من أميركا الوسطى، واعتبر الأمر "مناورة سياسية".
وقال أوباما في تجمع انتخابي ن ظم في ميامي دعما لمرشحين ديموقراطيين، إن الجمهوريين "ي فرقون جنودنا الشجعان عن عائلاتهم من أجل مناورة سياسية على الحدود".
وأضاف "إن رجال ونساء جيشنا يستحقون أفضل من ذلك"، معتبرا أنه "يتم باستمرار إثارة الخوف من أجل صرف الانتباه عن حصيلة" السياسات الجمهورية.
وتوجه أوباما أمس الجمعة إلى فلوريدا لدعم أندرو غيلوم، أول مرشح من ذوي البشرة الداكنة لمنصب حاكم هذه الولاية، وكذلك لدعم السناتور الديموقراطي ورائد الفضاء السابق بيل نيلسون الذي يسعى إلى أن ي عاد انتخابه.
وقال الرئيس الديموقراطي السابق، في هذا التجمع الانتخابي، إنه بعد سنتين من رئاسة ترامب "إذا كنتم لا تؤيدون ما يحصل، لا تكتفوا بالتذمر (…) صوتوا!".
وسيتوجه الناخبون الأميركيون إلى مكاتب الاقتراع للمرة الأولى منذ 6 نونبر 2016 التاريخ الذي شهد فوز ترامب في انتخابات الرئاسة. وستشمل الانتخابات كل مقاعد مجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ وحكام 30 ولاية.

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى