أخبار دولية

الرئاسيات الأمريكية لسنة 2020: وارن تتقدم على بايدن لأول مرة في استطلاع للرأي

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتيجته الأربعاء، أن عضو مجلس الشيوخ إليزابيث وارن تتصدر نوايا التصويت لدى ناخبي الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها سنة 2020.
وتعد هذه المرة الأولى التي تتقدم فيها وارن على نائب الرئيس السابق، جو بايدن، الذي ظل حتى الآن متصدر السباق للظفر بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسيات.
وأعطى الاستطلاع، الذي أجرته جامعة كوينيباك الأمريكية للسناتورة عن ولاية ماساتشوستس 27 في المائة من نوايا التصويت، في حين حاز نائب الرئيس السابق على 25 في المائة.
وقالت الجامعة في بيان إنه "على الرغم من أن الفارق بين وارن وبايدن هو 2 في المائة فقط أي "ضمن هامش الخطأ، إلا أنها المرة الأولى التي يتصدر فيها مرشح ديمقراطي غير بايدن استطلاعا للرأي منذ بدأت كوينيباك طرح السؤال في مارس الماضي.
وحل ثالثا في الاستطلاع المرشح المستقل بيرني ساندرز، السناتور عن ولاية فيرمونت، بحصوله على 16 في المائة من نوايا التصويت، متقدما بذلك على كل من رئيس بلدية ساوث بيند الشاب بيت بوتيجيغ (7 في المائة) والسناتورة عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس (3 في المائة). 
ولم يتمكن أي من المرشحين الباقين من بلوغ عتبة الـ2 في المائة من نوايا التصويت، وفقا للاستطلاع الذي شمل 1337 ناخبا ديموقراطيا في الفترة الممتدة من 19 ولغاية 23 شتنبر الجاري.
ومنذ دخولها السباق لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى انتخابات البيت الابيض سجلت شعبية وارن (70 عاما) مسارا تصاعديا، مرتكزة في ذلك على حملة انتخابية ميدانية ديناميكية جدا ترفع لواء قضايا يسارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى