أخبار الدار

الخلافات تشتعل من جديد بين “البام” و”البيجيدي” في مجلس الرباط

الدار/ مريم بوتوراوت
عادت الخلافات لتشتعل من جديد بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط، الذي يترأسه محمد صديقي.
ولم يتمكن صديقي من تمرير أي نقطة في جدول أعمال دورة أكتوبر التي انطلقت جلستها الأولى يوم أمس الجمعة، بعد أن اشتعلت الدورة بسبب احتجاجات عدد من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على حرمان هذه الفئة من مجانية النقل في حافلات المدينة.
الاحتجاجات لم تتوقف عند هذا الحد، حيث انضم إلى المحتجين عدد من ساكنة حي الملاح بالمدينة القديمة، والذين رفعوا شعارات تندد ب"تأخر" حل إشكاليات منازلهم المهددة بالسقوط، الأمر الذي دفع المستشار ادريس الرازي عن فريق "البام" للتدخل، وانتقد في هذا السياق رئيسة قسم التعمير بمقاطعة حسان سمية بنكيران بسبب "غيابها المتكرر وعدم جمعها للجنة التعمير المعنية بحل هذه الاشكاليات".
انتقادات الرازي لبنكيران ووالدها رئيس الحكومة السابق لم ترق لرئيس فريق العدالة والتنمية الذي انتفض في وجهه، لتشتعل ملاسنات اضطر معها العمدة صديقي لرفع الجلسة وتأجيلها إلى يوم الأربعاء المقبل.
وكان جدول أعمال جلسة يوم أمس الجمعة يضم تسع نقط، أبرزها دراسة واعتماد ميزانية السنة المالية 2020، بالإضافة إلى عرض ملخص بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات، مع تعديل برنامج الشطر الأول وبرمجة الشطر الثاني المتعلقين بالحساب الخصوصي في إطار التعاون اللامركزي الرباط-مونت لاجولي. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى