أخبار الدار

أمستردام تدين أعضاء مافيا مغربية روعت شوارع المدينة وسكانها

الدار / خاص

أدانت محكمة جنايات أمستردام، مواطنين مغاربة، وهما عضوان في عصابة لتهريب المخدرات، بالسجن لمدة تتراوح بين 20 و 15 عاما، لتورطهما المزعوم في محاولة قتل.

وقالت المحكمة، التي وصفت "عبد الرحمن ب."، و"زكريا ز."، ب "المجرمان الوحشيان"، أن الشريكين أعدا وارتكبا هجمات إجرامية، مما تسبب في اضطرابات أمنية خطيرة في أمستردام.

وفقًا للقضاء الهولندي، فإن النزاعات المستمرة بين المافيا المغربية، التي لا تتردد في قتل الأبرياء، تخلق حالة من الذعر وانعدام الأمن في جميع أنحاء المدينة.

في أبريل 2016، تورطا الرجلان في التحريض على محاولة قتل مجرم آخر، يدعى "نور الدين أ."، بينما كان في سيارته، قبل أن ينجح في تجنب إطلاق النار  من كلاشينكوف، كما حاولا الشريكان منذ عامين، قتل مجرم آخر، بوضع قنبلة تحت سيارته وإطلاق حوالي 37 رصاصة.

تعقب الصحافيان الهولنديان، فوتر لومان ومارين شريفر، مسار المافيا المخدرات المغربية في هولندا، من خلال إعادة تشكيل وفهم مسارها في كتابين.

هذا، وقضت المافيا المغربية في العاصمة أمستردام، مضجع السلطات الأمنية الهولندية، حيث تسببت، كما تقول السلطات، في ضحايا، وفي فقدان عائلات لأطفالها، في اطار نزاعات بين منظمات تنشط في الاتجار في المخدرات مقرها في أمستردام.

وتم تأليف كتاب يحمل عنوان Mocro Maffia" المافيا المغربية"، و الصادر في عام 2014، يقول أحد مؤلفيه وهو وتر لاومانز، ": اعتقدنا أن عملنا سيبقى بدون نتيجة، لكن قتل أحد أبطال الرواية، غوينيت مارثا، كان بداية لبداية جديدة، دفعتنا إلى العمل على هذا الكتاب الجديد".

بيعت في النسخة الأولى لهذا الكتاب في عام 2014،  أزيد من 100000 نسخة. لكن الصحافيان تمنى  في هذا الكتاب الثاني، "لفت الانتباه إلى اتجاه مقلق، وهو ظهور جيل جديد من المجرمين العنيفين ينشطون في الاتجار في الكوكايين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى