فن وثقافة

صورة..شيكاغو الأمريكية ترتدي الزي المغربي احتفاء بالثقافتين المغربية والأمريكية

الدار/ خاص

تزين لوحة جدارية جديدة تصور صورة شاب مغربي يرتدي مزيجا من الملابس التقليدية المغربية والعصرية بشيكاغو، "مدرسة الرقص في كولومبيا"، "تربط بين مدينتين شقيقتين، الدارالبيضاء، وشيكاغو، وتخلط بين الثقافتين المغربية والامريكية"، على حد تعبير الموقع الاخباري "كولومبيا كرونيكل".

وقال الفنان المغربي يونس أمريس المعروف بفنان دينامام "الإلهام يأتي من الجيل الجديد". "المغرب هو أول إلهامي، مضيفا  "هذه الجدارية هي مزيج من الثقافات الحديثة".

هذا العمل الفني هو نتيجة للتعاون بين Corridor des arts de Wabash، وSDL Casa Events and Animation و Chicago Sister Cities International. تم إطلاق هذا المشروع في عام 2017 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين للتوأمة بين شيكاغو والدار البيضاء ، وهو برنامج يشجع التعليم بين الثقافات.

وقالت نايس بيج ليبرمان ، كبيرة منسقي Corridor des arts de Wabash، والمديرة التنفيذية، إن هذا التبادل للجداريات بدأ قبل عامين عندما زار سام كيرك، وهو فنان من شيكاغو، مدينة  الدار البيضاء في أبريل 2018، وهو من قسم المعارض والأداء في مدرسة كولومبيا للرقص. وأضافت: "عندما تحضر فنانًا مغربيًا ولديك أعماله هنا، فهذا باب مفتوح لتقدير الثقافات الأخرى".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى