مال وأعمال

أكبر الشركات الهندية للسيارات “تغزو” المغرب من البيضاء

الدار/ خاص

بداية جديدة للعلامة التجارية الهندية للسيارات " Mahindra" في المغرب. فبعد أول محاولة فاشلة لـ"التوغل" في السوق الوطنية في عام 2007، عادت المجموعة هذه المرة بعزم لتحقيق طموحاتها، كما تقول في تسويق منتجاتها.

وقال وفد مجموعة ماهيندرا الذي قام بزيارة الى المملكة، لإطلاق  تسويق العلامة، انه يهدفون إلى تحقيق نفس الأداء في المغرب مثلما حققوا ذلك في تونس والشيلي على وجه الخصوص".

وتحالفت شركة صناعة السيارات الهندية، التي تعد واحدة من أهم الشركات الهندية، مع واحدة من أهم الشركات المغربية من أجل تمثيلها،وهي شركة تابعة لمجموعة Safari ، Comicom، التي تحظى بخبرة مهمة في قطاع الآلات الزراعية في المغرب.

مع حصة 49 ٪ في سوق الجرارات الزراعية في عام 2019 ، أصبحت الشركة المغربيةـ تمثل حاليا،  28 علامة تجارية من المعدات الزراعية، كما تتوفر على شبكة توزيع من 24 نقطة بيع. يغطي العقد المبرم بين Comicom و Mahindra استيراد وتوزيع سيارات الخاصة، والمركبات التجارية الخفيفة ومعدات البناء والمولدات.

وستبدأ الشركة المغربية المتحالفة مع الشركة الهندية، بتسويق مجموعة من 3 أنواع، بدءاً بالكروس المصغر Kuv 100 ، الذي يتميز بتدشين شريحة جديدة. عرضت من 104.900 درهم. ثم هناك سيارة XUV 500 ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات 7 مقاعد متوفرة انطلاقا من 226،800 درهم.

بالنسبة للشبكة، فتحت Comicom بالأمس أبواب قاعتيها في الدار البيضاء للتسويق. يقع الأول على الطريق السريع بين الدار البيضاء والرباط، والثاني في وسط المدينة في شارع فيليكس هوفويت بوانيي.

وتؤكد Comicom ، الذي يدعي أن خدماتها تتماشى مع معايير العلامة التجارية، من قبل فريق من محترفي السيارات المدربين من قبل ماهيندرا"، كما تمتلك المعدات والأدوات والمعدات التشخيصية اللازمة لجميع أنواع الصيانة والإصلاح. =

Comico  هي شركة طموحة بالنسبة لـ Mahindra، اذ فتحت منذ عام 2020، فروعًا جديدة لها في الرباط ومراكش وأكادير وطنجة، كما ستصل عدد الفروع في المغرب، على مدار السنوات الخمس المقبلة، الى 15 فرعًا يغطي مجمل التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى