أخبار الدار

اذاعة “فرانس أنتر” “تتهكم” من حزب “فوكس” الاسباني حول سبتة ومليلية

الدار / خاص

بعد أن دعا حزب "فوكس" الاسباني اليميني المتطرف، الى احاطة مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، بجدار "ملموس" و "غير سالك" لمنع دخول المهاجرين غير النظاميين، قالت اذاعة "فرانس إنتر"، ان المدينتان  محاطتان بأسوار ضخمة لمنع المهاجرين من العبور، متسائلة عن أهداف الحزب الاسباني من وراء هذه الخطوة.

في مليلة هناك جدار من 3 أسوار بارتفاع 8 أمتار، ناهيك عن تلك التي شيدها المغرب. ولكن، ماذا عن الأسلاك الشائكة المثبتة لمنع تسلق السياج؟ اناه شفرات حلاقة حقيقية، محاذاة الآلاف في الجزء العلوي من هذه الأسوار.

أصيب العديد من الأشخاص، وخاصة المهاجرين الذين حاولوا المرور، بحيث وعدت الحكومة الإسبانية في النهاية بازالتهم: لا يزال هناك كيلومترين ونصف على السور الذي يبلغ طوله 11.5 كم.

الحزب اليميني المتطرف "فوكس"، اقترح استبدال هذه الأسوار بجدار لكلا المدينتين سبتة ومليلية، اذ حدث أحد مسؤولي الحزب، في أحد الاجتماعات، عن وجود جدار خرساني مرتفع لدرجة أنه لن يتمكن  أي شخص من تجاوزه "حتى بمساعدة الدرك المغربي".

لكن فرص بناء هذا الجدار صعبة التحقق، وفقًا لـ France Inter، نظرًا لأن حوب فوكس، هو الطرف الوحيد الذي اقترح مثل هذا المشروع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى