أخبار الدار

“بلوكاج” ميزانية الرباط مستمر بسبب غياب مستشاري الأغلبية

الدار/ خاص
تسبب عدم استكمال النصاب في الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الرباط، يوم أمس الجمعة، في استمرار "بلوكاج" ميزانية العاصمة.
وغاب عن جلسة يوم أمس عمدة المدينة محمد صديقي الذي يتواجد خارج المغرب، مع غياب لافت للمستشارين المنتمين للأحزاب المشكلة للأغلبية في المجلس، ليضطر نائب العمدة الحسن العمراني إلى رفع الجلسة بسبب عدم استكمال النصاب.
وبالتالي سيكون العمدة ملزما بالدعوة إلى اجتماع جديد في غضون أقل من أسبوع، وإذا فشل في تحقيق النصاب فيه سيتم عقد الاجتماع الثالث بمن حضر.
وكان عدد من مستشاري الأحزاب المشكلة للأغلبية في المجلس قد خرجوا لينتقدوا رئيسه محمد صديقي ونائبه، المنتمين لحزب العدالة والتنمية.
وأكد مستشارو كل من الحركة الشعبية والتجمع الدستوري، في بلاغ وقعوه بمعية مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة المنتمي للمعارضة، على شجبهم لما وصفوها ب"الخروقات القانونية" التي طالت آخر جلسة للتصويت على الميزانية في المجلس، و"رفعها دون مبرر مشروع وفي ظروف غامضة".
ولم يتمكن صديقي من تمرير أي نقطة في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورة أكتوبر الماضي، والتي تتضمن دراسة واعتماد ميزانية السنة المالية 2020، الأمر الذي اضطره إلى تمديدها، بعد تمرير باقي نقط جدول الأعمال في جلسات سابقة، ما جعله مضطرا إلى الدعوة إلى دورة استثنائية للمجلس لتمرير الميزانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى