المواطن

الأمم المتحدة: لا دولة حققت المساواة بين الجنسين. والمغرب يطلق حملة “حيت أنا راجل”

الدار / خاص

قالت هيئة الأمم المتحدة، انه لاتوجد دولة في العالم تمكنت من تحقيق المساواة بين الجنسين، رغم أن النساء والفتيات يمثلن نصف سكان العالم.

وأشارت المنظمة الأممية على صفحتها الخاصة بموقع الفايسبوك الى أن " تمكين المرأة والنهوض بالمساواة بين الجنسين أمر حاسم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومستقبل أفضل للجميع.

هذا، وتستعد الأمم المتحدة بالمغرب لإطلاق حملة تستمر لـ16 يوماً من أجل التوعية والتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء والفتيات.

واختارت لهذه الحملة لذلك "هاشتاغ": "حيت أنا راجل" (Hit_Ana_Rajel#).، كما أكدت في مذكرة إخبارية لمكتبها في المغرب، أن هذه الحملة تخلد اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، وستعرف تنظيم قرية معلومات من أجل التوعية وإعطاء الانطلاقة لها يوم السبت المقبل، 23 نونبر الجاري، بساحة الحارثي بمدينة مراكش.

ودأبت الأمم المتحدة على تنظيم الحملة العالمية "16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات" منذ سنة 2008 بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، حيث تنطلق يوم 25 نونبر من كل سنة، الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمتد إلى غاية العاشر من دجنبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان  آخر تقرير رسمي أصدرته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في أبريل الماضي، قد كشف أن معدل انتشار العنف ضد النساء يصل إلى 54,4 في المائة، مشيرا الى أن "أعلى نسب العنف سُجلت وسط النساء المتزوجات، كما أن أكثر أصناف العنف انتشاراً هو العنف النفسي، يليه العنف الاقتصادي والجسدي والجنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى