أخبار الدار

من جديد..البوليساريو تتحدى قرارات الأمم المتحدة

الدار

في تحدي سافر لقرارات الأمم المتحدة،  أعلنت قيادة جبهة البوليساريو الوهمية، بشكل رسمي، أمس الاثنين،  تنظيم مؤتمرها الخامس عشر ، المقرر انعقاده في الفترة من 19 إلى 23 دجنبر المقبل، في المنطقة العازلة " تيفاريتي"، بعد 6 سنوات من الغياب عن المنطقة.

واستضاف "مخيم الداخلة" في تندوف في المؤتمر الرابع عشر للكيان الوهمي، في عام 2015، والمؤتمر الذي تلاه، الذي تم فيه تعيين إبراهيم غالي على رأس الكيان الوهمي، بعد وفاة محمد عبد العزيز.

وبتنظيم المؤتمر المقبل بمنطقة "تيفارتي" العازلة، تكون الجبهة الوهمية قد خرقت من جديد، وكعادتها القرار الأممي الـ 2440 ، الذي تم تبنيه في 31 أكتوبر 2016 ، حيث طلب مجلس الأمن من الوليساريو، آنذاك "الاحترام الكامل للالتزامات التي قطعتها الجهبة أمام المبعوث الخاص فيما يتعلق بالمناطق العازلة " ببير لحلو، وتيفاريتي ومنطقة الكركرات".

الكيان الوهمي، وعد المبعوث الأممي السابق للصحراء، هورست كولر بعدم تنظيم أي نشاط في المناطق العازلة الثلاث التي يمكن أن تقوض خطته لاستئناف المحادثات، وهو ما اعتبره ابراهيم غالي في رسالة وججها أكتوبر الماضي الى السفير الروسي، بـ"التنازلات" والتضحيات العظيمة" التي قدمها كيانه الوهمي "لمساعدة المبعوث الشخصي  هورست كولر على النجاح في مهمته الأممية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى