أخبار الدار

احتجاجات التلاميذ تصل إلى البرلمان..وهذه رسالة أمزازي إلى الآباء

الدار/ مريم بوتوراوت

وصلت الاحتجاجات التي خاضها التلاميذ في عدة مدن مغربية ضد التوقيت الصيفي إلى قبة البرلمان، حيث دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية الآباء إلى إقناع أبنائهم بالعودة إلى حجرات الدراسة.

دعوة أمزازي جاءت تعقيبا على مداخلة لرئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، ادريس الأزمي الإدريسي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في الغرفة الأولى اليوم الإثنين، حيث نوه بتعاطي "السلطات الامنية بمسؤولية ووطنية" مع هذه الاحتجاجات.

وأضاف الأزمي "نتوجه للأبناء ونقول لهم الرسالة وصلت، وخاصهم يرجعوا للمدرسة، هناك حكومة وبرلمان يتابعون الموضوع"، معتبرا أن الحالات التي عرفت مسا بالرموز الوطنية "حالات معزولة".

من جهته، قال أمزازي "اتخذنا عددا من الاجراءات مباشرة بعد اعتماد قرار اعتماد الساعة الاضافية طوال السنة، ومقاربتنا كان منطلقها الاستجابة لأسر التلاميذ، ولبحث اشكالية توقيت التحاق وانصراف التلاميذ".

وتابع الوزير "واقترحنا أن يكون الالتحاق في الساعة 9 صباحا ثم تبين فيما بعد ان هناك سوء فهم، فقدمنا هذا المشروع إلى شركائنا من نقابات وجمعيات اباء واولياء التلاميذ فطلبوا منا  استعمال المرونة ومنح الصلاحيات للاكاديميات لاعتماد التوقيت الذي يناسب خصوصيات الجهات"، وفق أمزازي الذي كشف أن "ثماني جهات اعتمدت توقيت الثامنة والنصف صباحا، فيما اربعة جهات اعتمدت التاسعة صباحا، ونحن اليوم مستعدين لأي نقاش ومعالجة كلل متطلبات الاسر ونتحاوز المشاكل".

وفي ما يتعلق بالاحتجاجات، دعا أمزازي الأسر "لكي يقعنعوا وليداتهم  للعودة لاقسامهم، فما يقع لا خدم اي احد اليوم،  ويظهر ان اطراف أخرى دخلت على هذه الاحتجاجات العنلية والتلاميذ معندهمش علاقة بهذا التصرفات"، وفق ما جاء على لسان الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى