أخبار الدار

بسبب غياب الوزراء..المعارضة تنسحب من مناقشة قانون المالية

الدار/ مريم بوتوراوت

أشغل غياب وزراء حكومة سعد الدين العثماني عن جلسة مناقشة الميزانيات القطاعية في غضب مكونات المعارضة، وتسبب في انسحابها من الجلسة.

ووجد البرلمانيون أنفسهم أمام كراسي فارغة عند الشروع في المداخلات المتعلقة بالميزانيات القطاعية، ليلة أمس الخميس، حيث لم يحضر طيلة الجلسة سوى وزير الاقتصاد والنالية محمد بنشعبون، لمناقشة تعديلات الفرق على مشروع قانون المالية لسنة 2019.

تبعا لذلك، أعلن كل من فريقي الأصالة والمعاصرة والاستقلال انسحابهما من الجلسة للاحتجاج على السلوك الحكومي، مع الاكتفاء بالإبقاء على ممثل واحد عن كل فريق لـ"نقل الملاحظات حول ما يسير في الجلسة".

وكانت فرق الأغلبية والمعارضة قد أجمعت خلال جلسة أول أمس الاربعاء على انتقاد غياب الوزراء، حيث طالب ادريس الأزمي الادريسي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية الحكومة ب"تفاعل أكبر مع البرلمان، والاستحابة لطلبات النواب"، وهو نفس الاتجاه الذي دفع به محمد اشرورو رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالغرفة الأولى، والذي طالب بتقدير أكبر للمؤسسةالتشريعية.

ولم يحضر جلسة الأربعاء سوى وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، الذي حضر من بداية الجلسة، فيما اختار وزراء آخرون تسجيل حضورهم ومغادرة البرلمان بعد وقت وجيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى