أخبار الدارسلايدر

مجموعة ألمانية تصفع البوليساريو وترفض وضع حد لشراكتها مع مكتب التراب في الصحراء

الدار/ خاص

رفضت شركة “كونتيننتال” العملاقة الألمانية المتخصصة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذية للسيارات، الانسحاب من المناطق الصحراوية للمملكة، ووضع حد لشراكتها مع المكتب الشريف للفوسفاط، وخاصة في الصحراء، لتفشل بذلك كل محاولات جبهة البوليساريو الانفصالية، التي بعثت برسالة للشركة الألمانية، تدعوها فيها الى الانسحاب من المناطق الصحراوية.

وفي اندحار جديد للكيان الوهمي، ردت الشركة الألمانية على رسالة “جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية”، بالقول “انها تتفاوض حاليا مع المكتب الشريف للفوسفاط من أجل تجديد العقد الذي سينتهي في 20 يونيو المقبل”.

وسبق أن حاولت جبهة البوليساريو الانفصالية الضغط على الشركة الألمانية في سنة 2017 عندما أبلغتها في رسالة بأن “العيون ليست جزءا من المغرب”، علما بأن شركة “كونتينتال” الألمانية تتوفر على مصالح في المغرب، حيث قام فرعها “ContiTech” ببناء وصيانة حزام لنقل صخور الفوسفاط من بوكراع إلى ميناء مدينة العيون على طول 100 كلم، كما أن نشاط الشركة في الصحراء المغربية يعود إلى سنة 1971.

واقترحت “جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء المغربية” الموالية لجبهة البوليساريو في الرسالة الموجهة للشركة الألمانية ادراج بند في العقد المنتظر توقيعه مع المكتب الشريف للفوسفاط “يمنعها من القيام بأي نشاط خارج الحدود المغربية المعترف بها دوليا”، غير أن هذا الاقتراح قوبل بالرفض.

وانتقل الكيان الوهمي، الذي مني بفشل دبلوماسي ذريع خلال السنوات الأخيرة، الى اللعب على حبل الثروات الطبيعية، اذ حاولت قبل أشهر الضغط على شركة Ravensdown Fertilizer النيوزلندية، لثنيها على مواصلة عملها مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

زر الذهاب إلى الأعلى