أخبار الدارسلايدر

التحليلات تبعد “كورونا” عن 95 مغربيا تم ترحيلهم من سبتة نهاية الأسبوع الماضي

الدار/ خاص

كشفت التحليلات المخبرية، التي خضعت لها المجموعتين الأخيرتين من المغاربة الذين غادروا مدينة سبتة المغربية المحتلة، يومي السبت والأحد، عدم إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد، وَفق ماذكره موقع “Ceuta TV”.

وأشار ذات المصدر، نقلاً عن الصحفية سونيا مورينو، مراسلة El Español و Cadena Ser في المغرب، الى  أن الأمر يتعلق بالمجموعة المكونة من 58 شخصًا غادرت مدينة سبتة يوم السبت و 37 شخصًا الذين غادروا  مساء الأحد، لينضاف الى 190 مغربيا أعيدوا إلى وطنهم يوم الجمعة، والتي جاءت نتائج تحليلاتهم المخبرية سلبية.

وعلى الرغم من ذلك، سيظلون هؤلاء المغاربة تحت الحجر الصحي لبضعة أيام أخرى، بانتظار اختبار ثان قبل الانتقال الى منازلهم.

وأفاد “Ceuta  TV” أنه في الوقت الحالي ليس من المعروف ما إذا كانت عمليات الترحيل الجديدة ستتم في الساعات المقبلة ، على الرغم من أن وفد حكومة سبتة تفاوض منذ بداية هذا الأسبوع مع السلطات المغربية على إعادة 53 شخصًا لازالو عالقين في سبتة.

أما الذين رفضوا العودة، فقد قامت الشرطة الوطنية الاسبانية بتحديد أسمائهم من أجل المضي في طردهم بمجرد إعادة فتح الحدود مع المغرب، اذ سيتم اغلاق مركز “لا ليبرتاد” الرياضي، الذي كان يأوي في السابق المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في سبتة، أبوابه هذا الأسبوع، مما سيعرضهم الى الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى