حوادثسلايدر

إيطاليا..ردود فعل رسمية بعد مصرع طفلتين مغربيتين في حادث سقوط شجرة

الدار/ خاص

أثارت الوفاة المأساوية لطفلتين مغربيتين، الأحد الماضي، بعد سقوط شجرة على خيمة كانتا بداخلها، مشاعر من الأسى والحزن في إيطاليا.

وقدم رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، تعازيه الحارة لوالدي الضحيتين، قائلا  “لقد تأثرنا بشدة بالموت المأساوي للشقيقتين (…) لقد تحولت عطلة إلى مأساة”.

من جانبه، قال وزير البيئة سيرجيو كوستا تعليقا على هذه الفاجعة، “الألم الذي تشعر به هذه العائلة لا يمكن تصوره. إنها مأساة مفجعة”، كما أعرب السفير المغربي في روما، يوسف بلا، عن خالص تعازيه لأسرة الجالية المغربية في إيطاليا، مؤكدا لهم دعمهم الكامل خلال هذه الفترة الأليمة.

ولقيت الطفلتان مصرعهما، الأحد، إثر سقوط شجرة على خيمة كانتا بداخلها بمعية أسرتهما في مخيم بمنطقة ماسا كارارا بإقليم توسكانا شمال إيطاليا، حيث كانوا يقضون العطلة الصيفية قادمين من مدينة تورينو.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الحادث، الذي وقع بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية التي تجتاح شمال إيطاليا، تسبب في مقتل إحدى الطفلتين (3 سنوات) على الفور فيما لفظت شقيقتها (14 عاما) أنفاسها الأخيرة لحظات بعد ذلك، كما أصيبت في الحادث شقيقتهما الكبرى (19 عاما) التي تخضع حاليا للعلاج في المستشفى، فيما أصيب والداهن بجروح طفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى