سلايدرمال وأعمال

أمريكا تبدي اهتماما لافتا بتصدير الأرز الى المغرب بأسعار تنافسية وبجودة عالية

الدار- خاص

تبدي ” جمعية منتجي الأرز في الولايات المتحدة”، المعروفة اختصارا بـ(USRPA) اهتماما لافتا بسوق المواد الغذائية في المغرب، حيث تقدم للموزعين المغاربة الفرصة لاستيراد أرز عالي الجودة الأكثر تنافسية دوليًا.

وذكر بلاغ للجمعية المذكورة، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد واحدة من أكبر منتجي الأرز في العالم، مشيرا الى أن منتجي الأرز الأمريكيين يتميزون بشكل خاص بقدرتهم على إبراز الجودة في جميع مراحل إنتاج هذه المادة الغذائية”.

تأسست “جمعية منتجي الأرز في الولايات المتحدة الأمريكية” في عام 1877، حيث واصلت مراكمة خبرة كبيرة تمتد لما يقرب من قرن ونصف في مجال تطوير صناعة الأرز من خلال الاستثمار، وأنشطة البحث والتطوير.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد مكنت التطورات التقنية والأساليب المبتكرة المطبقة في الإنتاج والمعالجة والتعبئة والنقل، مزارعي الأرز الأمريكيين من تقديم منتجات أرز نهائية متسقة وعالية الجودة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد الجمعية المذكورة أن الأرز المزروع في الولايات المتحدة خالٍ من الغلوتين والصوديوم والكوليسترول، كما أنه لا يحتوي على كائنات معدلة وراثيًا، مما يمثل مكسبا رئيسيا في سياسة الصحة العمومية بالمغرب.

وأشار ذات البلاغ الى أن استيراد الأرز الأمريكي أصبح أكثر سهولة بفضل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين المغرب والولايات المتحدة والتي دخلت حيز التنفيذ منذ أكثر من 15 عامًا.

يشار الى أن “جمعية مزارعي الأرز في الولايات المتحدة (USRPA) ” تمثل مزارعي الأرز الأمريكيين في ولايات أركنساس وكاليفورنيا ولويزيانا وميسيسيبي وميسوري وتكساس. وهي المنظمة الوطنية الوحيدة غير الربحية التي يتألف منها ويقودها مزارعو الأرز الذين يمثلون هذه الولايات الست.

وعملت الجمعية منذ تأسيسها على الحفاظ على أسواق الأرز الموجودة على الصعيدين الوطني والدولي وتحسينها، و إيجاد وتطوير أسواق جديدة للمبيعات المحلية وتصدير الأرز الخام والبني والمطحون، وكذا تثقيف المنتجين وعامة الناس وإعلامهم بمعلومات سوق الأرز والأرز، فضلا عن تطوير الأنشطة البحثية لتطوير صناعة الأرز.

وتعد منطقة الغرب من أشهر المناطق الزراعية التي تحتضن زراعة الأرز بالمغرب، حيث تقدر المساحات المزروعة المستغلة في إطار إنتاج هذا المنتج بنحو 3100 هكتار، في حين يبلغ معدل الإنتاج ما بين 90 و100 قنطار للهكتار الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى