حوادث

تفكيك شبكة إجرامية بالرباط تحصلت على 130 مليون من تاجر باعتماد الشعوذة

الدار/ بوشعيب حمراوي

 

فككت الشرطة القضائية بمدينة الرباط خلال اليومين الأخيرين شبكة إجرامية دولية متخصصة في النصب والاحتيال باستعمال طقوس وطلاسم الشعوذة  من أجل استخلاص الأموال من الضحايا. وقد تم إيقاف مغربي ومواطنين إفريقيين من جنوب الصحراء، فيما لازال البحث جاريا عن شركاء لهم.

 

وقد راح ضحية هذه الشبكة، تاجر بالعاصمة الإدارية. حيث حصلوا منه على مبلغ  130 مليون سنتيم، وعدة منقولات عينية. وذلك بعدما أوهموه بقدرتهم على (تحضير الجن وتسخيره في جلب الأموال). حيث طلبوا منه أموالا ومنقولات من أجل اقتناء مستحضرات ومواد سائلة لاستخدامها في عملية إحضار الجن وجعله في خدمتهم. وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه كانوا يستعملون طرقا للإقناع واستدراج الضحايا بدعوى توفرهم على قدرات غيبية خارقة. وأن ما ينقصهم هو المال لاقتناع مجموعة من المواد، منها (اللوبان، الزئبق الأحمر). حيث اصطحبوا التاجر إلى  منزل أحد المشتبه فيهم. حيث اجروا طقوسا خرافية (قراءة تعاويذ، أعمال شعودة)، قبل أن يستخرجوا أوراق مالية بطريقة احتيالية من صناديق وأكياس، وانطلت الحيلة على التاجر. الذي طالبوه بإحضار الأموال والمنقولات اللازمة المزعومة على أساس أن المبلغ المالي المراد استحضاره يصل إلى 23 مليار سنتيم. كما طالبوا الضحية بالسفر معهم إلى دولة السنغال. وذبح أضاحي وتوزيعها. قبل أن يكتشف أنه راح ضحية عملية نصب واحتيال وشعوذة.

وقد تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة. فيما لازال البحث عن شركاء افتراضيين لهم. ويتعلق بمساهمين ومشاركين آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى