المواطنسلايدر

بهدف التخفيف من الإختناق المروري.. إعادة تأهيل الممر تحت أرضي بشارع الزرقطوني في الدار البيضاء

الدار/ خاص

تعرف شوارع مدينة الدار البيضاء، اختناقا مروريا، يوميا، خاصة في ساعات الذروة ، حيث يحصل تكدس مروري خاصة وسط العاصمة وبالشوارع الكبرى كشارع الزرقوطوني والمقاومة والجيش الملكي وأنفا ورحال المسكيني ومولاي يوسف… وهو الأمر الذي يصيب السائقين بالتذمر بسبب المدة الطويلة التي يقضونها في انتظاراستكمال السير.
وبهدف التخفيف من حدة هذا الإختناق المروري، وبغية التخفيف من حدة الازدحام الذي تعرفه المدينة، في شارع الزرقطوني، جاري إطلاق أشغال إعادة تأهيل الممر تحت أرضي بتقاطع شارع الزرقطوني مع الحسن الثاني وابن طفيل،وهذا المشروع حددت له تكلفة 16,1 مليون درهم، وستستمر فيه الأشغال لمدة 8 أشهر.
وسيوفر هذا المشروع مرونة في السير في عدد من الاتجاهات، وسيضفي رونقا على المدينة التي تشهد طفرة اقتصادية من خلال المشاريع التي تحتضنها في السنوات الأخيرة.
وبحسب ما أكدته جماعة الدار البيضاء في وقت سابق، فإن الأمر لا يقتصر على شق الممرات تحت أرضية، بل ستتم هيكلة مجموعة من الشوارع الرئيسية بالدار البيضاء وهي الشوارع التي سيتم تجهيزها وتأهيلها ببنيات لمواجهة الفياضانات، وتهييء ممرات خاصة بالحافلات وتعزيز أماكن وقوف السيارات.
يشار أن الممرات تحت أرضية أصبحت ضرورية للتنفيس على حركة السير في المدينة الإقتصادية لتسهيل مرور سلس.

زر الذهاب إلى الأعلى