الرياضةسلايدر

الكاف يتخذ إجراءات صارمة لمحاربة تزوير أعمار اللاعبين

الدار :عادل المدني

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن مجموعة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها للتصدي لظاهرة تزوير الأعمار داخل منتخبات الناشئين التي ستشارك في كأس أمم إفريقيا المقبلة.
وقرّر الكاف إخضاع جميع اللاعبين للفحص بأشعة الرنين المغناطيسي لجميع اللاعبين الذين سيشاركون في كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما. حسب ما تمليه مقتضيات المادة 27 من القانون المنظمة لهاته البطولة، َالتي تم تعديلها من أجل محاربة تزوير اللاعبين.
وتقضي المادة 27 أن جميع المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، ملزمة بتقديم اختبار الأهلية لجميع لاعبيها قبل بدء المباريات. وأن هذا الاختبار سيكون :”وفقا لبروتوكول الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، في مرفق صحي مجهز بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي”.
وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه سيخضع جميع اللاعبين المشاركين في كأس إفريقيا تحت 17 عاما، لاختبار آخر للكشف بالرنين المغناطيسي، للتأكد من صحة المعطيات التي تقدمها الاتحادات المشاركة.
وتوعد الاتحاد الافريقي، كل منتخب بالابعاد من البطولة في حالة تأكد أن أربع من لاعبيه غير مؤهلين. حيث أنه :” إذا تم العثور بعد الانتهاء من اختبار الأهلية (التصوير بالرنين المغناطيسي) لمنتخب مشارك، على (4) من لاعبيه أو أكثر غير مؤهلين، فسيتم استبعاد المنتخب المشارك بأكمله”.
وتابع الكاف:” إذا تبين، بعد الانتهاء من اختبار الأهلية (التصوير بالرنين المغناطيسي) لمنتخب مشارك، أن واحدا (1) أو اثنين (2) أو ثلاثة (3) من لاعبيه غير مؤهل (مؤهلين)، فلن يُسمح للاعب (اللاعبين) بالمشاركة في المنافسة. في حين سيُسمح للمنتخب بالمشاركة لكن لن يُسمح له باستبدال اللاعب (اللاعبين) غير المؤهل (المؤهلين)”.
وسيتم تنفيذ هذه الإجراءات بداية من النسخة المقبلة لكأس إفريقيا للمنتخبات أقل من 17 سنة، والتي ستقام في الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل الجاري، و 19 ماي المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى