أخبار دولية

تفاصيل سرقة هوليودية لمرحاض ذهبي من قصر تشرشل يساوي ملايين الدولارات

الدار/ خاص

في عز مراقبتها الصارمة لقصر بلاينهايم، تلقت الشرطة البريطانية صدمة قوية، أول أمس السبت، باختفاء مرحاض ثمين، مصنوع من الذهب الخالص، تبلغ قيمته ملايين الدولارات عبر عملية سرقة هوليدية، حيرت المحققين.

وإلى غاية اليوم الإثنين، ما تزال الشرطة البريطانية، بحسب ما تداولته عديد الوكالات الاخبارية، تبحث عن مرحاض ذهبي، سرقه لصوص من قصر بلاينهايم، حيث ولد الزعيم البريطاني الراحل وينستون تشرشل.

وحسب الصادر، تبلغ قيمة المرحاض المصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط، مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 1.250 مليون دولار.

وعلى الرغم من قيمة هذا المرحاض، كان بإمكان أي شخص، أن يحجز موعدا لاستخدام هذا المرحاض، الموجود بالقرب من الغرفة التي ولد فيها الزعيم تشرتشل، لكن لمدة ثلاث دقائق فقط.

وأضافت المصادر أن هذا المرحاض الأيقونة، يعد عملا من أعمال الفنان التشكيلي الإيطالي موريزيو كاتيلان، حيث تم تركيبه قبل يومين فقط في القصر، بعد عرضه في متحف "غوغنهايم" بنيويورك.

وتابعت المصادر، أن الشرطة أعلنت أن سرقة المرحاض جرت في وقت مبكر من يوم السبت الماضي. ولأنه كان متصلا بنظام الصرف الصحي في القصر، فقد أدى نزعه من مكانه إلى ضرر كبير بالمبنى الذي يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وحسب ما صرحت به الشرطة، إن عملية السرقة جرت من قبل مجموعة من الأشخاص، تسللوا إلى القصر بسيارتين. قبل أن يتم القبض على رجل يبلغ من العمر 66 عاما، يشتبه بضلوعه في عملية السرقة.. لكن لم يتم العثور بحوزته على المرحاض حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى