أخبار دولية

النمسا.. مفاوضات جديدة بين نقابات ومقاولات قطاع التعدين لتجاوز تباعد المواقف

انطلقت، اليوم الثلاثاء بفيينا، جولة جديدة للمفاوضات بين النقابات العمالية بقطاع التعدين والمقاولات العاملة في القطاع، في ظل مطالبة النقابات بزيادة ب4,5 في المائة في الأجور.

وذكرت النقابات في بلاغ أوردته وكالة الأنباء النمساوية، أنها تطالب بزيادة ب4,5 في المائة في الأجور وخفض ساعات العمل إضافة إلى تحسين ظروف العمل لحوالي 130 ألف عامل بالقطاع.

وأكدت النقابات أن "هذه المطالب تقررت بعد مشاورات طويلة وبعد الانتعاش الذي حققه الاقتصاد النمساوي في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي".

من جهة أخرى، نقلت الوكالة عن جمعية المقاولات العاملة في قطاع التعدين قولها "إن مواقف النقابات العمالية وأرباب المقاولات ما تزال متباعدة"، معتبرة أن "زيادة بنسبة 4,5 في المائة في الأجور، أي ما لا يقل عن 100 أورو، أمر غير ممكن في الظرفية الاقتصادية الراهنة".

وخلال الجولة الأولى للمفاوضات اتفق الجانبان على رفع الأجور ب3,46 في المائة بعد سبع جولات سابقة من الحوار، بعدما طالبت النقابات بزيادة ب5 في المئة، فيما تقررت زيادة ب3 في المئة سنة 2018.

ويعتبر قطاع صناعة التعدين من القطاعات الحيوية بالاقتصاد النمساوي، حيث يشغل يدا عاملة تقدر بحوالي 130 ألف شخص بنحو 1200 مقاولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى