أخبار الدار

العثماني يعلن نهاية احتجاجات التلاميذ على التوقيت الصيفي

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد سعد الدين العثماني، على أن "الأمور عادت إلى نصابها" في المدارس، بعد خروج التلاميذ للاحتجاج على إقرار التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية أثناء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الجمعة، إن "جميع الاحتجاجات العفوية مرحب بها"، في حديثه عن احتجاجات التلاميذ، مؤكدا على أن "الأمور عادت إلى نصابها بفضل جهود الأطر التربوية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والأساتذة"، منوها في هذا السياق بـ"نضج التلاميذ".

وتابع المتحدث "على الرغم من وجود بعض الانزلاقات، والتي نعرف بأنها هامشية جزئية، لكنها تستدعي يقظة المجتمع كاملا لرفع مستوى الخطاب، ليكون حضاريا وسلميا ووطنيا "، معتبرا أن الأمر "مسؤولية تربوية للجميع بدءا من الأسرة والمجتمع والإعلام والمدرسة، والسلطات الحكومية تتحمل جزءا من المسؤولية فيه لكن لا يمكن أن نصلح حاضرنا ومستقبلنا إلا بتعاون الجميع"، حسب ما جاء على لسان رئيس الحكومة.

وشدد العثماني على ضرورة "فتح حوار وطني يشارك فيه المجتمع المدني ورجال التعليم والمثقفين والإعلام، حول كيفية معالجة بعض الاختلالات التي نعيشها في واقعنا"، مؤكدا في الوقت ذاته على أن "الأحزاب السياسية مطالبة بان تتحمل مسؤوليتها والقيام بتأطير المواطنين والتواصل معهم والتعرف على همومهم، واقناعهم  بالالتحاق بالعمل السياسي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى