أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يلتزم بمعالجة التحديات الأمنية في ليبيا

جدد الاتحاد الأوروبي التزامه بدعم الشعب الليبي في معالجة التحديات الأمنية، وذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها لطرابلس نائب الأمين العام للسياسة الأمنية والدفاعية المشتركة والتصدي للأزمات بالاتحاد الأوروبي بادرو سيرانو.

وأفادت بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا في بيان صحفي أن بادرو سيرانو ناقش مع المسؤولين الليبيين خلال زيارته لطرابلس التي استمرت يومين الوضع في البلاد والتعاون الأمني بين الاتحاد وليبيا.

وأوضح البيان الذي أوردته وسائل إعلام ليبية أن المسؤول الأوروبي اجتمع برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ووزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين والأمنيين.

وشدد سيرانو، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مسار ليبيا نحو الاستقرار والحل السياسي الذي يسمح بإعادة توحيد المؤسسات بشكل فعال، بما في ذلك المؤسسات الأمنية لصالح جميع الليبيين، بحسب ما ذكره البيان.

كما التقى سيرانو بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، ونائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني يوليامز، إضافة إلى سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية الموجودة في ليبيا.

ويقدم الاتحاد الأوروبي دعمه لليبيا، خاصة في مجال الأمن من خلال تقديم المشورة الفنية بشأن إصلاح القطاع الأمني، وتعزيز المؤسسات القضائية وتحسين إدارة الحدود، بما في ذلك من خلال بعثة الاتحاد الأوروبي لمساعدة الادارة الحدودية المدنية، والعملية البحرية العسكرية، والعملية البحرية الأوروبية في البحر المتوسط.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى