أخبار الدار

برلماني: الحكومة خذلت المغاربة وصارت وسيطا لشركات المحروقات

الدار/ مريم بوتوراوت

وجد الحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة نفسه في مواجهة انتقادات لاذعة لنواب برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بسبب أسعار المحروقات. 

واعتبرت لبنى الكحلي، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أن "الحكومة ليست لها جرأة سياسية لتتوفر على خطة للتخفيف من تداعيات ارتفاع اسعار المحروقات"، لافتة في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين إلى أن "الأثمنة تنخفض في السوق الدولية، إلا أن الشركات تتلكأ في التخفيض"، معتبرة أن تخفيض ستين سنتيما في الأثمنة بتنسيق مع الحكومة يبقى "غير كاف". 

من جهته، خاطب هشام المهاجري البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة الوزير قائلا "خذلتم المغاربة وغدرتوهم، البرلمان هو من نصبكم وطالبكم بالتسقيف، لكنكم ما درتوش بخاطرهم درتو بخاطر الشركات"، حسب ما جاء على لسان البرلماني الذي انتقد ما اعتبره تحول الوزير إلى "وسيط، أي كورتيي مع شركات المحروقات".

وتابع المتحدث "احتقرتم المغاربة واحتقرتم البرلمان، أنت الوزير ما هازش هم المغاربة لانك كاتدير مازوط لافينييت"، وفق تعبير البرلماني الذي زاد "تنظمون كل يوم خميس مجلس ادارة الشركات وليس مجلس حكومة"، يقول المهاجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى