أخبار دولية

أبوظبي.. انطلاق “منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة”

 انطلقت اليوم الاربعاء في أبوظبي فعاليات الملتقى السنوي الخامس لـ "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" الذي يعقد هذه السنة حول "حلف الفضول – فرصة للسلم العالمي".

ويشارك في الملتقى نحو 800 شخصية من ممثلي الأديان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية ونخبة واسعة من العلماء والمفكرين والباحثين على مستوى العالم.

وقال الشيخ عبد الله بن بيه رئيس المنتدى ورئيس "مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي" إن جهود كثيرة تبذل في نطاق كل الديانات من أجل السلام إلا أن هذا الأمر يحتاج إلى تعزيز التعاون والتضامن وتحقيق أعمال ميدانية تبرهن للعالم أجمع أن الدين هو عنوان للإنسانية والرحمة، مشيرا إلى الحاجة إلى حلف فضول جديد يقع السلم في مقدمة أهدافه.

وأكد أن "حلف الفضول الجديد" يسهم في خلق آلية للتعاون والتعايش أكثر نجاعة فهو مبني على القيم والفضائل، مشيرا إلى أن أهداف الحلف تتمحور في صناعة "جبهة من رجال الدين" للدعوة إلى السلام ورفض استغلال الدين في النزاعات والحروب.

كما يقوم الحلف على تأصيل المواطنة الإيجابية واحترام جميع المقدسات والتصدي لاضطهاد الأقليات باسم الدين وتزكية المعاهدات الدولية الرامية إلى إحلال السلام وتعزيزه وإحياء القيم وإرساء الفضيلة.

من جانبه أكد محمد بن عبدالكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، أن الإسلام يعمل على إرساء وترسيخ قيم الخير والعدل والسلام، مبرزا القيم الإنسانية النبيلة للدين الاسلامي الحنيف التي حفظت الحقوق والحريات وعملت على صون حقوق الأقليات الدينية.

ويبحث الملتقى الذي تستمر أعماله على مدار 3 أيام إطلاق "حلف فضول عالمي" يجمع الأديان سعيا من أجل مصلحة الإنسان في كل مكان وزمان وتعزيزا لروح السلام المستدام في العالم ، حسب القائمين على الملتقى.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى