حوادث

الصين تتلف 500 ألف من الأحذية الرياضية المزيفة

 أتلفت شرطة مقاطعة أنهوي شرق الصين، ما يزيد عن 500 ألف زوج من الأحذية الرياضية المزيفة بقيمة تبلغ 600 مليون يوان ( 87,5 مليون دولار أمريكي) والتي كانت موجهة إلى الشرق الأوسط، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أمس الخميس.

وأعلنت الشرطة عن إتلاف جميع الأحذية المزيفة بشكل تام والتي كانت صادرتها في 2016، فيما ترجع عملية اكتشاف مصانع هذه الأحذية المزيفة لعام 2015. وأبرز المصدر ذاته أنه في دجنبر 2015، تلقت شرطة مدينة بنغبو إبلاغا سريا حول وجود مبيعات لأحذية "كونفيرس" المزيفة في بعض دول منطقة الشرق الأوسط وقد كانت مصنوعة في هذه المدينة، مضيفا أنه بعد تحقيق دام شهرا، اكتشفت الشرطة مصنعا لإنتاج المنتجات المزيفة على مساحة أكثر من 200 هكتار في محافظة نائية، حيث عمل مئات من العمال في تسعة خطوط إنتاج يوميا.

وأشار إلى أن في يوم 26 دجنبر 2016، أطلقت الشرطة عملية الضبط بمشاركة أكثر من 200 ضابط شرطة، حيث قبضت على أربعة مشتبه بهم ودمرت خطوط الإنتاج وصادرت 500 ألف زوج من الأحذية المزيفة لعلامتي كونفيرس وفانس، بجانب أكثر من 60 مليون من ملصاقات العلامات وعلب التعبئة.

وأضاف المصدر أنه تم القبض على السبعة المشتبه بهم الآخرين وتدمير خمسة مصانع في حملات متتالية في مقاطعات قوانغدونغ وفوجيان وتشجيانغ، مشيرة إلى أنه كان أكثر من 40 ألف زوج من الأحذية الرياضية على وشك الشحن إلى منطقة الشرق الأوسط عند جمرك قوانغدونغ.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى