أخبار الدار

مدريد توافق على خطة ’’طوارئ‘‘ لتشغيل الشباب بقيمة ملياري أورو

الدار/ سعيد المرابط 

وافق مجلس الوزراء الإسباني، اليوم الجمعة، على خطة الطوارئ لتشغيل الشباب 2019-2021، والتي تهدف إلى خفض معدل البطالة الجماعية بـنسبة 10 من أصل 33٪، لتصل إلى 23.5٪، وزيادة عقود دائمة بين الشباب وتحسين تدريبهم.

ووفقاً لوزيرة العمل الإسبانية، ماجدالينا فاليريو، فإن الوضع الذي يعيش فيه الشباب يطالب بوضع خطة شاملة ونافذة. 

وشددت فاليريو على أن الخطة “طموحة، مع منهجية قائمة على المشاركة وقائمة على الحوار بدرجة كبيرة”، وتم فيها التوصل إلى إجماع جميع الوكلاء الاجتماعيين.

وقد أظهرت الوزيرة أن لديهم “أكثر من 2،7 مليون شاب منتسبين إلى الضمان الاجتماعي، 78٪ منهم في قطاع الخدمات، وبمعدل استقرار 8.19٪، بحيث أن المعدل المؤقت ضخم”. 

وأكدت أيضا على أن “لدينا 569000 عاطل عن العمل دون 30 سنة، 87 ألف منهم على المدى الطويل و 72٪ لديهم مستوى تعليمي منخفض”.

50 تدبيرا في ستة محاور

وقد أشارت وزيرة قطاع التشغيل، إلى أن الخطة تحمل 50 تدبيرًا، مُنَظّماً في ستة محاور، وهبة بـ2000 مليون يورو. 

وكان أحد التدابير المعلقة هو إنشاء شبكة تضم 3000 مستشار في خدمات التوظيف العامة، الذين سيضطلعون أيضا بمهام التنقيب وجذب العروض.

وعلى وجه التحديد، تقترح الخطة تعيين 000 3 موظف مؤقت لمدة أقصاها 18 شهراً، وسيتم الاتفاق على صورته المهنية في المؤتمر القطاعي الأول بعد الموافقة على الخطة، وسيوفر جزء هام من هؤلاء المسؤولين الاهتمام الفردي للشباب وسيتتبع مسار الرحلة.

وإلى جانب هؤلاء المستشارين الـ3000، ودعم شبكة SIJ-Injuve من خلال دمج 110 من وسطاء الشباب، يجب أن تنسق مع خدمات التوظيف الإقليمي للشباب، من التدابير والخدمات للخطة التي تقدمها المكاتب العامة من العمالة، وغيرها من العوامل في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى