الرياضة

نيمار ومبابي ورقة باريس سان جيرمان لتجاوز عقوبات “اليويفا”

كشفت صحيفة «ليكيب» في عددها الصادر صباح اليوم السبت، مخططًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي أثار الجدل في الأراضي الفرنسية.

وأعلنت الصحيفة الفرنسية أن الفريق الباريسي يخطط لبيع واحد من نجومه، سواء البرازيلي نيمار دا سيلفا، أو الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وأضافت الصحيفة أن مخطط نادي العاصمة الفرنسية، لبيع أحد نجومه في نهاية الموسم الحالي، ليتجنب العقوبة المتوقعة التي قد تفرض عليه، بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ويواجه فريق باريس سان جيرمان اتهامات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بشأن انتهاك اللعب المالي النظيف، قد تصل عقوبتها إلى الإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وعدم المشاركة فيها وفقًا لقرار "يويفا".

ولكن من جانبه رد النادي الباريسي على المخطط الذي نشرته الصحيفة الأشهر في فرنسا، وأكد أن ما نشر عبارة عن معلومات «خاطئة وسخيفة»، وفتح النار على صحيفة «ليكيب».

وأشارت الصحيفة إلى أن خوف بي إس جي من عدم الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، قد يجبر الفريق الذي يقوده المدير الفني الألماني توماس توخيل على التخلي عن أحد هذين النجمين الأبرز بين صفوف نادي العاصمة الفرنسية.

وتابعت أن النادي الباريسي سيحصل على قدر أكبر من المال إذا قرر بيع مبابي، إلا أن أحد الأندية المهتمة، نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ترغب بشكل أكبر في الحصول على خدمات نيمار، والذي يعد حديث العالم في الوقت الحالي.

وواصلت أنه في كل الأحوال، سيتوقف قرار النادي على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتعلق بالتزام باريس من عدمه بقواعد اللعب المالي النظيف، وهو قرار سيتم الكشف عنه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ورد باريس سان جيرمان على الصحيفة في بيان رسمي له، قائلًا «صحيفة المعلومات الخاطئة»، ونفى جملة وتفصيلًا «هذه المعلومات الخاطئة والسخيفة التي ليس من شأنها سوى خلق أجواء من التوتر الشديد بين النادي والصحيفة».

وتساءل بي إس جي مرة أخرى حول المصداقية الفكرية لليكيب والدوافع الخفية وراء ما تكتبه عن النادي.

واختتم باريس في بيانه «الأمثلة كثيرة على تعاطي الصحيفة الذي يفتقر للتوازن وهدفه الوحيد هو خلق أجواء ضارة، المعلومات الخاطئة التي تنشرها ليكيب ومحاولاتها المستمرة لتقويض صورة النادي، يؤكد بي إس جي، الفريق الأكثر شعبية ونجاحًا في فرنسا، على رغبته في مخاطبة الشركاء أصحاب النوايا الطيبة دون غيرهم».
سعادة في برشلونة
وانتشرت تقارير صحفية في الفترة الماضية تربط بين اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، وأنه أصبح غير مرتاح داخل صفوف النادي الباريسي.

وكان اللاعب البرازيلي رحل عن صفوف برشلونة في صيف عام 2017، لينتقل إلى صفوف النادي الباريسي في صفقة بلغت حوالي 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

ولكن أكدت التقارير، أن نيمار يتواصل مع اللاعبين في برشلونة وأخبر المقربين منه أنه يسعى للعودة إلى النادي الكتالوني الذي شهد فترة تألقه الأبرز، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى