فن وثقافة

هكذا تحولت مراكش إلى وجهة لإقامة حفلات زفاف “الأحلام”

الدار/ خاص

بين مواقعها الساحرة، ومناخها الجميل، واقامتها الفخمة، تمنح مدينة مراكش لعشاقها فرصة لإقامة حفلات زفاف الأحلام. في السنوات الأخيرة، اختارت عدد من الشخصيات المهمة، إقامة حفلات زفافها بالمدينة الحمراء، من قبيل جمال الدبوز، دي.إس.كيه، أدريانا كاريمبو، وكذا الملياردير ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق، نجيب ميقاتي، الذي نظم في مراكش حفل زواج ابنه بعشرات الملايين من الدولارات …

كما وجدت حفلات الزفاف الهندية في مراكش مكانًا مثاليًا لها. اهتمام ملحوظ ومتزايد بالمدينة الحمراء كوجهة لإقامة ليالي العمر، يلاحظه الفاعلون في قطاع السياحة نظرا للإمكانات المهمة التي تمثلها "سياحة الزواج" بالنسبة للمدينة، ولمداخيلها من السياحة.

ونتيجة لذلك، تتخصص مجموعة من الفنادق المختلفة أيضًا في هذا القطاع المدر لأموال مهمة، الذي لا يزال يحقق ربحًا حول العالم. كما هو حال قصر Peasant، الذي هو جزء من هذه الفنادق الفخمة، وخاصة محبي الطبيعة الذين يحبون الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في الجبال.

على بعد 20 كيلومترا من المدينة الساحرة، في قلب أرض صحراوية، اختار مستثمران بلجيكيان بناء فندقهما على مساحة 5 هكتارات. بدءا من لا شيء، أصبح الموقع الآن إقامة فخمة جميلة محاط بأشجار الزيتون، 25 في المائة مخصصة للمباني و18 جناحا صغيرا يغري الزوار. أما بقية المساحة فخصصت للحدائق وبساتين الزيتون وحدائق الخضراوات. 

وصمّم هذا الفندق "القصر" على طراز الفن والهندسة المعمارية المغربية، بشكل يمنح لزواره مقاما متميزًا وسط المناظر الطبيعية، فضلاً عن امتياز الصمت، والهدوء، وجو من الترحيب والوداع. وخلال أربع سنوات، أصبحت المكان قبلة لهواة اقامة حفلات الزفاف الفاخرة.

وتستهدف الفنادق المتخصصة في اقامة حفلات الزفاف، حصريًا الزبناء الدوليين الذين القادمين من لندن وأوروبا، ولكن أيضًا من بلدان أمريكا اللاتينية. 

ويعتقد مصطفى أماليك، مدير مؤسسة فندقية أن "هناك معارض متخصصة تعرض خدمات الفنادق المتخصصة في إقامة حفلات الزفاف"، مشيرا إلى أنها تتنافس على ضمان الجودة العالية في هذه الخدمات، من خلال اهتمامها بالتفاصيل الصغيرة لإرضاء الزبناء من كبار الشخصيات التي تقصد مراكش"، مؤكدا بأن هذا الأمر يتضح من خلال التعليقات التي تخص فنادق مراكش، المنشورة في المواقع المتخصصة في الأسفار مثل ""TripAdvisor ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى