أخبار دولية

مصر.. تفوق شريط فيديو لحملة توعوية ضد التحرش الجنسي

الدار/ سعيد المرابط

التحرش الجنسي، كلمة تخفي وراء حروفها، معاناة النساء، مع هذه الظواهر التي تجتاح عدة مجتمعات في العالم، وينخر سوسها أعمدة الحياة الخاصة للنساء في الأماكن العامة.

وكانت نسوة المغرب قد اقتبست، صافرة المكسيك، كردة فعل أنثوية، على التحرش الذي يضايقن به، في الشوارع، والنقل وحتى الأماكن العمومية.
مصر بدورها، أطلقت حملة قومية لمواجهة العنف ضد المرأة، والتحرش في المواصلات العامة، والتي تعد أول مبادرة من نوعها في مصر، وتجمع شركاء محليين ودوليين.

وانطلقت هذه المبادرة، برعاية وزارات الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، والنقل، والشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، والإتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

https://www.facebook.com/ncwegyptpage/videos/198326414434684/
ودعت الحملة المواطنين؛ إلى محاربة التحرش في المواصلات العامة بمصر، ودعم الجهود المبذولة لمحاربة التحرش الجنسي، وذلك عن طريق مشاركة فيديو الحملة على منصات التواصل الاجتماعي، ونشر دعوة الحملة لمناهضة له، ولصور العنف الأخرى ضد المرأة، وبخاصة في المواصلات (النقل العمومي).
وتأتي هذه الحملة؛ بعد مبادرات متعددة، أطلقتها جهات رسمية وشبه رسمية مصرية، في السنوات الأخيرة؛ لمواجهة ظاهرة التحرش، التي يحذر منها خبراء علم الإجتماع والمنظمات النسائية في مصر والعالم.

وفي السياق، تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعية، في مصر، حملة كبيرة؛ تناهض ظاهرة التحرش في البلاد.، وانتشر على موقعي فيسبوك وتويتر، هاشتاغ يحث مستخدمي الموقعين على الكشف عن أول محاولة تحرش تعرضوا لها، أما الحملة الآنية، فقد اتخذت من شريط فيديو، رسالتها التي تحارب هذه الظاهرة المستشرية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى