أخبار الدار

بنعزوز: الطبقة السياسية في المغرب أنانية

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني وللطبقة السياسية في البلاد، معتبرا أنها مغرقة في أسماها ب"الأنانية".

وقال بنعزوز، في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية في مجلس المستشارين، اليوم الإثنين، إن "الطبقة السياسية طبقة أنانية وغير مسؤولة"، مضيفا "في هذا الباب، لا أحد يعطي دروس للآخر، فالمسؤولية مسؤولية جماعية ويجب حالا الكف عن هذه السلوكات". 

وكال بنعزوز انتقادات لاذعة للحكومة، مؤكدا على أنها "جاءت بقانون مالي نسخة طبق الأصل للقوانين المالية السابقة"، متسائلا "ما الذي يجعلكم لا تبتكرون وتقومون بمجهود إضافي للخروج من هذه الشرنقة"، مسجلا في هذا السياق ما أسماه ب"ضيق صدر الحكومة وعدم حضورها الى الجلسات، فبعض أعضاء الحكومة يضيق صدرهم الى درجة الاختناق بالرأي الآخر المعارض، وفِي كثير من المناسبات الحكومة تكون قوية بالمعارضة القوية والعكس صحيح".

وذكر القيادي في حزب "الجرار" بمراسلة حزبه لرئيس الحكومة وتقديمه العديد من المقترحات، "إلا اننا لم نتلقى أي جواب رئيس الحكومة، ولم نقم بأي خرجات إعلامية في الموضوع وأقول ربما لو استمع إلينا رئيس الحكومة  لما اضطر الى تأجيل المهلة التي أعطاها له جلالة الملك لوضع خطة لتجديد منظومة التكوين المهني لأنه لدينا مقترحات في هذا الباب، قد يكون في عرضنا ما يفيد"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

إلى ذلك، لفت بنعزوز إلى "انحطاط مستوى الثقة في الحكومة والبرلمان وكل مؤسسات البلاد ومع بعضنا البعض"، مشددا على ضرورة "معالجة هذه النقطة وعودة الثقة ،وهذه مسؤولية الجميع"، على اعتبار أن "المشهد الحزبي اصبح مريضا، ولم يعد يستطيع تجديد النخب في وقت لا يمكن ان يكون إصلاح بدون قيادة تحتلها النخب"، وفق تعبير بنعزوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى