أخبار الدار

نشطاء ينددون بـ “الندوة الدولية حول الهولوكست بمراكش”

الدار/ أسماء لشكر

عقدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع ندوة صحفية حول ما يسمى "الندوة الدولية حول الهولوكوست بمراكش".

 وقال عبد القادر العلمي، رئيس مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، أن الندوة الدولية حول الهولوكوست المقامة بمراكش الهدف منها هو دعوة اسرائيل لتطبيع مع المملكة المغربية ودليل على قبول بالجرائم التي يرتكبها الإسرائيليون في حق الشعب الفلسطيني والدول المجاورة له.

وقال عزيز هناوي آيت أوهني، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أن استضافة المغرب لمثل هذه الندوات هو تدنيس للمغرب وخدمة للدعاية الإسرائيلية واحتضان مشاريعها وخططها التخريبية على الدولة الفلسطينية

وأضاف المتحدث ذاته، خلال الندوة الصحفية التي نظمت اليوم الإثنين بالرباط، أن احتضان ما يسمى بحلقة الهولوكست بمراكش والدعوة  لدمجه في برامج التربة والتعليم بالمغرب ودول العالم الاسلامي  الذي تشرف عليه اسرائيل عبر استخدام مؤسسات أخرى هو مناسبة لنشر الإيديولوجية" الصهيونية" كما جاء على حد قوله .

وأشار عزيز هناوي آيت أوهني، لموقف المغرب الداعم للقضية الفلسطينية باعتبار هذه الندوة جسر لتمرير الخطابات الإسرائيلية ورفع سقف التطبيع

وشدد الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، على ضرورة الوقف الفوري  لمثل هذه الندوات وتعويضها بندوات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على فلسطين ودمج تاريخ الإستعما الإسرائيلي لتدريسه في المناهج والمقرارات المدرسية.

وتجدر الإشارة، إلى أن يوم غد سيتم تنظم الندوة حول دمج "الهولوكست" وما يسمى ببرنامج علاء الدين  في برامج التعليم وذلك بحضور عدد من المسؤولين المغاربة منهم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، سعيد أمزارزي، والوزير السابق رشيد بلمختار ومسؤولين مغاربة اخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى