المواطن

بسبب إغلاق باب الحوار.. مفتشون بإقليم تنغير يقاطعون الامتحانات المهنية والاشهادية

الدار/ هيام بحراوي

قرر مفتشو التعليم بإقليم تنغير في خطوة تصعيدية، مقاطعة جميع العمليات والتكليفات الخارجة عن المهام المحددة في النظام الأساسي، والمذكرات المؤطرة التي لم تتم تسوية مستحقاتها، والتي تتمثل حسب ما صرح به مجموعة من المفتشين في مقاطعة الامتحانات المهنية والاشهادية وتصحيح الإمتحان المهني ، فضلا عن مقاطعة جميع عمليات مباراة توظيف موظفي الأكاديميات .

كما ندد المفتشون في مراسلة توصل بها موقع "الدار" بإصرار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، على عدم الجلوس معهم والتداول في المشاكل التي يتخبطون فيها كهيئة للتفتيش، رغم تقديمهم طلب اللقاء أكثر من مرة.

من جهتها، أوضحت المديرية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلات، أنها عقدت عدة لقاءات تواصلية مع هيئة التفتيش، مؤكدة في بيان لها أنها ملتزمة بإشراك هيئة التفتيش في المنتديات الإقليمية بشكل يدفع بالمنظومة التربوية إلى الأمام.

كما أوضحت المديرية أنها لم تقم بإقصاء الهيئة من مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية دورة 2018، نافية جميع الاتهامات الموجهة لها من قبل المفتشين الذين بدورهم فندوا تبريرات المديرية وطالبوا بتحقيق جميع مطالبهم والجلوس معهم على طاولة الحوار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى