المواطن

الممرضون ينتفضون في وجه الدكالي ويهددون باعتصام مفتوح

الدار/ أسماء لشكر

دخلت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب جهة الرباط –سلا-القنيطرة، اليوم الأربعاء، بالرباط في اعتصام لمدة أربع وعشرين ساعة أمام وزارة الصحة.

وردد الممرضون شعارات تندد بتجاهل الحكومة لمطالبهم ونهج سياسة الآذان الصماء خاصة بعد العديد من الوقفات التي نظمتها الحركة على الصعيد الوطني.

وقالت سكينة بدوين، المنسقة الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، في تصريحها للدار إن منظومة الصحة وضعيتها كارثية في الفترات الأخيرة حيث أن الوزارة الوصية على القطاع  أصبحت تطالب  الممرض المغربي بالقيام بمهامه في غياب القانون والمعدات الطبية.

وطالبت المتحدثة ذاتها، الوزارة بإنصاف وتعويض  الممرض عن الأخطار التي يتعرض لها الممرض خلال مزاولته للمهنة دون حيف أو تميز بالإضافة إلى إحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة في إطار الفوضى التي يعرفها القطاع والذي في حاجة إلى تقنيينه، مضيفة إلى جانب هذه المطالب تحسيين شروط الترقي وإدماج الممرضين المعطلين خاصة أن القطاع أصبح يعرف خصاصا مهول في الموارد البشرية.

وبدورها صرحت فاطمة الزهراء بلين،عضوة بحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب جهة الرباط –سلا-القنيطرة، بقولها  "أننا  قررنا حمل الشارة الحمراء ضد التجاهل لمطالبنا من طرف الحكومة والحيف الذي يتعرض له الممرضون في هذا القطاع.

وأضافت فاطمة الزهراء بلين، أن الحركة استنفدت جميع طرق الإحتجاج  السلمية  دون أي جدوى داعية  الحكومة لسماع مطالبهم وخلق حوار جاد للخروج بحل يرضى جميع الأطراف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى