المواطن

الأساتذة المتعاقدون يهددون بشل قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة

الدار/ هيام بحراوي

هدد الأساتذة المتعاقدون في المدرسة العمومية، بشل قطاع التعليم بجهة بني ملال/خنيفرة، بعدما قرروا تنظيم مسيرة احتجاجية الأسبوع المقبل، حسب ما كشف عنه قاشا مولاي الكبير، نائب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالجهة، موضحا أن الأساتذة وصلوا للنفق المسدود بعدما تجاهلت الوزارة الوصية وأكاديمية التعليم بالجهة، مطالبهم في أداء تعويضاتهم المادية، التي لم يتوصلوا بها منذ أزيد من 15 شهر.

وأضاف المتحدث، في تصريح لموقع " الدار" أن الأساتذة المتعاقدين نظموا أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية، أمام مديرية التعليم بمدينة خنيفرة، فتمت محاصرتهم من طرف قوات الأمن والبوليس. وباشا المدينة يضيف، طلب منهم مغادرة المكان على الفور،وهو الأمر الذي رفضه الأساتذة ، مما عرضهم حسب المتحدث، لتعسفات وقمع رجال الأمن، مشيرا أن من حقهم الاحتجاج على وضعهم المزري.

وقد خرج العشرات من الأساتذة الذين وظفوا بطريقة التعاقد، في وقفتهم الاحتجاجية ، مطالبين بإعادة النظر في نظام التعاقد، مستنكرين عدم صرف تعويضاتهم الشهرية في وقتها المحدد وهو ما يعرضهم لمشاكل اجتماعية قاسية.

ويطالب الأساتذة بالإدماج في الوظيفة العمومية لتفادي تلك النظرة "التحقيرية" حسب وصفهم، باعتبارهم في وضعية هشة ، رافضين ترسيمهم مع الأكاديميات.

يشار أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال ، خنيفرة، سبق وأكدت تسويتها لمستحقات الأساتذة المعينين سنة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى