أخبار الدار

“البام” يسعى إلى طيّ خلافاته

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الخلافات الحادة بين اعضاء وقيادات حزب الأصالة والمعاصرة، والتي طفت إلى السطح أخيرا، يحاول حزب "الجرار" طي خلافاته التي اشتعلت بعد انتخاب حكيم بنشماش أمينا عاما للحزب.

وتناول المكتب السياسي لـ"البام" في آخر اجتماع له ما يعتمل في صفوف أعضائه، وهو ما اعتبره الأمين العام  "تعبيرا صادقا على أن الحزب بصحة جيدة وفي وضعيته الطبيعية التي من المفروض أن يتميز بها الحزب".

وستعمل قيادة "البام" على "تكثيف الجهود من طرف جميع مكونات الحزب لتعزيز مأسسة الحزب وتفعيل هياكله وتنظيماته، عبر إطلاق ديناميات تتيح لجميع مناضلاته ومناضليه"، حسب ما ورد في بلاغ للمكتب السياسي.

ويشار إلى أن مصادر من الحزب تحدثت عن تكوين لجنة مكونة من عدد من القياديين البارزين في صفوفه، ضمنهم أحمد اخشيشن، لمحاولة احتواء الأوضاع التي يعيشها منذ أسابيع، ومحاولة عقد الصلح بين قيادات الحزب.

وكان عدد من أعضاء ومسؤولي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، مراكش، والرباط، قد أصدروا بلاغات يحذرون فيها من "أزمة تنظيمية" للحزب، في الوقت الذي يعرف الحزب احتقان كبير خلال الأسابيع الماضية.

وكان رد بنشماش على البلاغات المتوالية بإطلاق حملة تجميد عضوية عدد من القياديين في الجهات التي أعلنت غضبها، حيث تتجه قيادة الحزبإلى تجميد عضوية العديد من القياديين ل"فرض قيم الانضباط والامتثال للقرارات التي تتخذها أجهزة الحزب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى