أخبار الدار

“كان” 2019.. الاعتمادات المالية تحول دون تنظيمه في المغرب

الدار/ مريم بوتوراوت
 

في الوقت الذي لم يقدم فيه المغرب رسميا أي تفسيرات حول عدم ترشح لاستضافة "كان" 2019، عكس التوقعات، ذهبت مصادر حكومية إلى أن أسبابا مالية حالت دون ذلك.
ووفق ما أفاد مصدر حكومي لـ"الدار"، فإن عدم تقديم ملف الترشيح راجع لغياب الاعتمادات المالية الكافية لاستضافة الحدث خلال السنة المقبلة.

في المقابل، تجنب مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة الرد على سؤال حول أسباب عدم تقديم ملف الترشيح، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس.

وكان مسؤول في جامعة الكرة، قد قال في تصريح لموقع "الدار"، إن عدم ترشح المغرب لاستضافة النهائيات القارية قد يكون سببه "غياب الدعم الحكومي"، موضحا أن "الحكومة لم تعبر يوما عن رغبتها في احتضان هذه التظاهرة، ولم تقدم الضمانات اللازمة لتنظيم النهائيات".

وكانت كل التقارير الإعلامية الوطنية والدولية، تشير إلى أن المغرب المرشح البارز لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم، خلفا لدولة الكاميرون، مستندة في ذلك إلى أن المملكة ترشحت لاحتضان نهايات كأس العالم 2026 بملف متكامل، وقادرة على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة القارية، بحكم توفرها على ملاعب تتوفر فيها المواصفات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى