أخبار الدار

الحكومة تستنفر لدعم المقاولات المتوسطة والصغيرة

الدار/ مريم بوتوراوت

عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة، اجتماعا وزاريا حول السياسة الحكومية التي تعنى بالمقاولات المتوسطة والصغرى، لإطلاق استراتيجية جديدة خاصة بهذه المقاولات.

وأكد العثماني، في كلمته خلال اللقاء، على أن "الحكومة تعمل جاهدة لدعم ومساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة على تجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي تعترضها"، مشددا على "أهمية الدور الذي تضطلع به هذه المقاولات".

كما شدد رئيس الحكومة على ضرورة "إعطاء دفعة قوية للمقاولات الصغرى والمتوسطة"، والتي تشكل حسب المتحدث 90 في المائة من إجمالي نسيج المقاولات المغربية.

ونوه العثماني بـ"الدور الذي تقوم به المقاولات الصغرى والمتوسطة في مجال إنتاج الثروة، وهي أيضا خزّان كبير لفرص الشغل، وحاضن مهم للطبقة المتوسطة، كما تبقى هاته المقاولات وجهة مفضلة للمقاولين الشباب"، حسب ما جاء على لسان رئيس الحكومة.

إلى ذلك، كشف المتحدث أن الحكومة قررت تنظيم اجتماع سنوي خاص بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، وذلك في سبيل "تحديد استراتيجية لدعمها وتدارس كل المستجدات الخاصة بها، والنظر في شروط عملها والقيام بالتتبع والتقييم المنتظمين لتطبيق هذه السياسات ولآثارها وانعكاسات على نسيج المقاولات الصغيرة والمتوسطة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى