أخبار الدارسلايدر

برلماني من “البيجيدي”: “دوزيم” تتحامل على الحكومة..ويجب أن نصلي عليها صلاة الجنازة

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه عبد الكريم الهويشري، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة للقناة الثانية، معتبرا أنها وصلت إلى نهايتها.

ورد الهويشري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، على تأكيد وزير الثقافة الحسن عبيابة على أن القناة تقوم بدور استراتيجي بالقول “أين يكمن هذا الدور الاستراتيجي؟ هل هو في الأفلام المدبلجة؟ لو أنها كانت تنتج برامج ثقافية وسياسية وتؤطر المواطنين كان من الممكن أن نتفهم الموضوع”.

وتابع المتحدث ” في الحقيقة اذا كان النموذج الاقتصادي للقناة فشل كما قال الوزير ، فمن الممكن أن نقول انتهى عهد هذه القناة مع زمن كانت تقدم فيه برامج مهمة، انتهى عهد هذه القناة ونصليو عليها صلاة الجنازة وتنتهي”، مضيفا “أما أن نستمر منذ سنة 2008 ونحن ندعمها بخمسين مليون درهم سنويا وتحقق كل سنة تراجعات وخصاصا، فهذا غير مقبول”.

إلى ذلك، قال المتحدث إنه إذا كانت القناة تعتمد على الدعم الحكومي وغير قادرة على جلب الإشهار، فمن الأفضل أن ” لا تتحامل على الحكومة كتاكل الغلة وتسب الملة”.

رد الوزير على كلام البرلماني كان بالتأكيد على أنه “إذا عملنا بهذا المنطق، كل مؤسسة حكومية فشلت يجب ان ندفن الكثير من المؤسسات ونترحم عليها، دور الحكومة الانقاذ والمحاسبة”، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى