أخبار الدارسلايدر

عمال مغاربة يقاضون شركة اسبانية تملصت من أداء أجورهم

الدار/ خاص

تقدم ثمانية مواطنين مغاربة بشكاية لدى القضاء الاسباني، ضد شركة للبناء بتهمة عدم تسديد أجورهم لشهر ونصف، بعدما عملوا في بناء أكبر مركز للتسوق في الأندلس.

ويتهم المهاجرون المغاربة الشركة الاسبانية بالتملص من أداء أجورهم لشهر ونصف، بعدما عملوا في نباء مركز التسوق بالأندلس ابتداء من 27 شتنبر 2019، كما تم نقل العمال في نهاية أشغال مركز التسوق المذكور، إلى منطقة تجارية أخرى، التي كانت ذات الشركة تشرف على تنفذ مشروعها.

في ملف مقدم إلى مركز الوساطة والتحكيم والتوفيق (CEMAC) في إشبيلية في 11 دجنبر الماضي، طالب محامو الطرف المدني بدفع مبلغ إجمالي يتجاوز 30،000 يورو للعمال المغاربة، كما يؤكد الملف على أنه حتى بدون إصدار الفواتير للرسوم المنصوص عليها في ساعات العمل القانونية، فإن العمال يستحقون أكثر من ذلك بكثي ، لأنهم عملوا جميعًا عدة ساعات أكبر بكثير من تلك المنصوص عليها في القانون.

ووقع العمال الثمانية عقد عمل وخدمة بدوام كامل، مع ساعات العمل من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 1:30 ظهراً ومن الساعة 3:30 عصرًا إلى الساعة 6:30 مساءً من الاثنين إلى الجمعة، حيث عملوا وفقا لنص الدعوى المرفوعة لدى القضاء الاسباني، 10 ساعات يوميًا، من الاثنين إلى السبت”، وفقًا لمحاميهم، الذين يطالبون أيضًا بتطبيق الاتفاقية الجماعية لقطاع البناء في إشبيلية في هذه القضية.

وخلال الفترة التجريبية، و دون سابق إنذار، قرر صاحب العمل الاستغناء عن الخدمات التي قدمها العمال المغاربة، فيما أكد محاميهم أن العمال يواجهون صعوبات جمة في اطعام أطفالهم، وتسديد فواتير الكهرباء والكراء بسبب تملص شركة البناء الاسبانية في أداء أجورهم نظير العمل الذي قاموا به، حيث يطالب من العمال المغاربة، بمبلغ إجمالي قدره 3149.30 يورو، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 10٪ على المتأخرات.

زر الذهاب إلى الأعلى