أخبار الدارسلايدر

انتياغو باسكال يهاجم المغرب ويدعي تسلحه بأموال اسبانيا

الدار/ خاص

خلال حلوله يوم أمس السبت بمجلس النواب الاسباني، تحدث زعيم حزب “فوكس” سانتياغو أباسكال، عن تبني لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب المغربي، لمشروعي قانون يقران بالسيادة المغربية على مياه الأقاليم الجنوبية، وفقا لصحيفة “لارزون” الموالية لليمين.

واتهم زعيم الحزب اليميني المتطرف، المعروف بعدائه الشديد للمهاجرين من شمال أفريقيا، من أصول عربية، ” المغرب بإنفاق الأموال التي منحتها اياه حكومة بيدرو سانشيز للسيطرة على الحدود من خلال شراء الدبابات وطائرات الهليكوبتر الحربية، و المطالبة بمياه جزر الكناري”، مضيفا بلهجة شديدة “في مواجهة هذا المشروع الخادع والخائن، هناك اسبانيا غبية ومخيفة” ترى أن مؤسساتها أصبحت “كهوف في أيدي الخونة والكذابين”.

ومنحت الحكومة الإسبانية في نهاية شهر غشت المنصرم، هبة مالية بقيمة 32 مليون يورو للمغرب، مقابل التزامه بالحد من توافد المهاجرين غير النظاميين على السواحل الاسبانية.

رسميا، هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها سانتياعو باسكال عن ملف الحدود البحرية الأطلسي المثير للجدل، كما كان حريصًا على عدم التعليق على الموضوع أو توجيه أصابع الاتهام إلى الرباط في 27 دجنبر الماضي، على صفحته على “الفايسبوك، حيث اكتفى بكتاب تدوينة قال فيها : “في أوروبا والمغرب الكبير، يرون إسبانيا ضعيفة وسهلة الانحناء. وسيحاولون الاستفادة من ذلك لصالحهم “.

زر الذهاب إلى الأعلى