المواطن

جرّافات السلطات تهدم أقدم سوق بالحي المحمدي بالدار البيضاء

 الدار/  هيام بحراوي
 
 قامت السلطات المحلية، مرفوقة بسيارات الأمن والقوات المساعدة، بعمالة مقاطعات الحي المحمدي، عين السبع، في مدينة الدار البيضاء،  في وقت مبكر من صباح أول أمس السبت، بحملة  واسعة النطاق، لتحرير أزقة أقدم حي بالمدينة " درب مولاي الشريف" من الباعة المتجولين وأصحاب عربات بيع الخضر والفواكه الذين يشكل السوق "العشوائي" مورد رزقهم لسنوات.
 
وقد هدمت الجرافات الكراريس والعربات، في غياب بعض أصحابها، الذين يقولون لم يتم إشعارهم ، ليفاجئوا بما وقع في صباح يوم السبت الذي وصفوه بـ"الأسود".
 
وشنت السلطات المحلية في المقاطعة 43 حملتها في الحي المذكور وهدمت هذا السوق القديم وسط دهشة المواطنين الذين احتشدوا لمعاينة عمليات الهدم .
 
وفي الوقت الذي استحسن فيه السكان المجاورين للسوق عملية الإخلاء التي كانوا يطالبون بها لسنوات، بسبب ما يسببه هذا السوق من اصطدامات بين الساكنة والباعة، فإن البعض الآخر لم يحبذ الفكرة، باعتبار أن السوق هو ملجأهم الوحيد بالمنطقة في غياب أسواق نموذجية قريبة، ومازال لحد الساعة لم يصدق أن سوق "درب مولاي شريف" أصبح في خبر كان.
 
الحملة التي تخوضها السلطات المحلية بعمالة الحي المحمدي، عين السبع، تأتي بعد فتح سوق نموذجي على مقربة من درب مولاي شريف ، يضم عددا من الباعة الجائلين الذين كانوا يمارسون نشاطهم في بيع الخضر والفواكه بسوق كريان سنطرال، غير أن الاحتجاجات والاعتصامات لا زالت متواصلة أمام السوق ، بسبب عدة اختلالات يقول الباعة بأنها شابت عملية توزيع المحلات التجارية بالسوق المذكور، ويطالبون بتعميم الإستفادة حتى لا يتم تشريد باقي الباعة الجائلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى