غير مصنف

قناة جزائرية: “الكاف” قد يستنجد بالمغرب إذا رفض الملفين المصري والجنوب إفريقي

الدار/ صلاح الكومري

كشفت قناة "الهداف" الجزائرية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "قد يستنجد بالمغرب" لتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، في حال رفضه الملفين المصري والجنوب إفريقي.

وقال مقدم أحد البرامج الحوارية على قناة "الهداف"، إن هناك أصداء تؤكد أن الاتحاد الإفريقي لن يقبل الملفين المصري والجنوب إفريقي، بداعي عدم استيفائهما لشروط التنظيم، وهذا ما قد يؤدي بالكاف إلى الاستنجاد، مرة أخرى، بالمغرب، لاحتضان هذه التظاهرة.

في هذا السياق، سلط موقع "afrique.lepoint"، الضوء على الجوانب السلبية من إقامة كأس إفريقيا في مصر أو جنوب إفريقيا، وهي الجوانب التي سيأخذ بها الاتحاد الإفريقي في عملية اختياره البلد الذي سينظم الكان.

وفي هذا السياق، أشار المصدر ذاته، أن مصر تعاني اضطرابات سياسية منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك، كما أن السلطات تضع رقابة مشددة على حضور المشجعين إلى الملاعب، بحيث لا يسمح بتجاوز رقم معين، إذ اتبع هذا الإجراء منذ ما يسمى بـ"مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 74 مشجعا في مباراة بين الأهلي والمصري في الأول من فبراير سنة 2012.

وبخصوص جنوب إفريقيا، يقول الموقع ذاته، إن من بين الأسباب التي قد تدفع الاتحاد الإفريقي إلى عدم اختيار ملفها، ارتفاع نسبة الجريمة في بعض مدنها الكبيرة، مثل جوهانسبورغ وكيب تاون، إضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة، وارتفاع نسبة القتل يوميا، إضافة إلى ذلك، فإن المناخ في بلاد "البافانا بافانا" يكون شتاء في شهر يوينو، بينما هذه النهائيات الإفريقية يجب أن تقام في مناخ صيفي.

وفي هذا السياق، أشارت بعض التقارير الإفريقية، إلى أن توفر جنوب إفريقيا على بنية تحتية في المستوى، والعديد من الملاعب التي تستجيب للمعايير الدولية، لا يعني أنها مرشحة بارزة لتنظيم كأس إفريقيا 2019، خاصة وأن حكومة البلاد، غير متحمسة  لهذه التظاهر، إذ لم تقدم الضمانات اللازمة إلى الاتحاد الإفريقي "كاف" لتؤكد رغبتها الجدية في التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى