أخبار الدار

إسبانيا متحمّسة لاتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الدار/ المحجوب داسع

تقود إسبانيا على غرار المغرب، تعبئة من أجل أن تصادق الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد البحري، حيث تقود كلارا آغيليرا، نائبة رئيس لجنة الفلاحة والصيد البحري في الاتحاد الأوروبي، ابتداء من اليوم والى غاية الأربعاء المقبل، وفدا من البرلمانيين الأوروبيين في زيارة إلى إقليم قاديس، من أجل الوقوف على وضعية القطاع بالمنطقة.

ويهدف هذا الوفد الأوروبي من خلال هذه الزيارة إلى تحليل، والوقوف على وضعية قطاع الصيد البحري في قاديس، الذي تضرر بشدة منذ توقف صيد الأسماك في 14 يوليوز المنصرم، في مياه المحيط الأطلسي للمملكة.

وشهد اقليم قاديس، احتجاجات قادها مهنيون، عبروا عن غضبهم من تأخر مصادقة أعضاء البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد البحري، الموقع في يوليوز الماضي بين الرباط والمفوضية الأوروبية.

وكان وزير الفلاحة الإسباني، لويس بلاناس، قد قام بزيارة الى ستراسبورغ يومي 12 و 13 نونبر الماضي، لشرح اهتمام حكومته بعودة سريعة لسفن الصيد من مناطق الأندلس، غاليسيا و الجزر، إلى نشاطها في المياه المغربية.

هذا وتستمر لجان البرلمان الأوروبي في دراسة اتفاق الصيد البحري الموقع بين المغرب والمفوضية الأوروبية، قبل المصادقة عليه شهر فبراير 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى