حوادثسلايدر

فرنسا..30 سنة سجنا لجهاديين من بينهم مغاربة

الدا/ خاص

أدان القضاء الفرنسي غيابيا، 19 جهاديا، من بينهم مغاربة، بـ30 سجنا نافذا بتهمة الانضمام الى سوريا والعراق للدفاع عن “الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، وفقا لما ذكرته صحيفة “لوبريزيان” الفرنسية، اليوم الخميس.

ويحمل هؤلاء المدانين، الجنسية المغربية والجزائرية والموريتانية والفرنسية، والذين انضموا إلى العراق وسوريا في عام 2014 و 2015 باسم الدفاع عن “الخلافة” التي أعلنتها تنظيم الدولة الإسلامية (IS).

وطالب المدعي العام، بنيامين شامبري، بإدانة 5 جهاديين حاضرين في المحكمة بعقوبة سجنية تصل إلى 15 عامًا، محذرا من “الإدانات” المشددة لبعض الجهاديين.

وقال “لا أحد من هؤلاء خطط للعودة من العراق أو سوريا الى فرنسا، كما قدم تفاصيل عما قاموا به قبل مغادرتهم للانضمام إلى المنظمة الإرهابية: يبيعون سياراتهم، ويسلمون المال إلى والديهم المسنين ثم يغادرون”.

وكانت أعمار المدانين تتراوح ما بين 20 و 30 عامًا عندما غادروا فرنسا، قبل أو بعد هجمات يناير 2015 على تشارلي إيبدو ومتجر هايبر كاشير.

واعتنقوا الإسلام الراديكالي في المساجد في منطقة باريس، كما عززت قناعاتهم المتطرفة الدعاية الجهادية، وتنظيم “داعش” عن “الخلافة” ، في يونيو 2014 .

زر الذهاب إلى الأعلى