حوادث

النيران تلتهم أكبر مخيم للأفارقة بمحطة ولاد زيان بالدار البيضاء

الدار/ هيام بحراوي

شبت النيران بشكل مفاجئ، ليلة أمس الثلاثاء، في مخيمات المهاجرين الأفارقة، القادمين من جنوب الصحراء، الذين يجاورون أشهر محطة طرقية بالعاصمة الاقتصادية"، محطة ولاد زيان" .

وقد عم الرعب والخوف أرجاء المكان، وتعالت أصوات المواطنين بعدما سمعوا انفجارات متتالية لقنينات الغاز، وأكدت إحدى السيدات من عين المكان لموقع "الدار" أن النيران انتقلت للأسلاك الكهربائية وبعدها تعالت أصوات الانفجارات "بوم ، بوم، بوم"، مخلفة حالة من الهلع في صفوف المواطنين والسكان المجاورين للمحطة، واصفة مشهد الحريق بـ"الهوليودي" وسط تخوف من وقوع كارثة حقيقية.

وقد تواصلت الإنفجارات في المخيم "العشوائي" الذي يأوي المهاجرين الذين دخلوا أكثر من مرة في مواجهات مع رجال الأمن،

وقد هرعت عناصر الوقاية المدنية رفقة المصالح الأمنية وسيارات الإسعاف إلى عين المكان من أجل إخماد النيران وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أفرشة وأغراض خاصة بالمهاجرين.

وقد خلف الحريق خسائر مادية وإصابات في المهاجرين الذين تم نقلهم لتلقي العلاج بأقرب مستشفى، فيما وجد رجال المطافئ صعوبة في إخماد الحريق بسبب قوته ، إلى أن تمكنت من  السيطرة عليه ومحاصرته وسط حضور كثيف لرجال الأمن.

وقد تم فتح تحقيق في أسباب الحادث ، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات والتحقيقات، خاصة وأن هناك من يقول بأن الحريق قد يكون مفتعلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى